طريقة عمل طاجن نوتيلا لحلوى لذيذة لا تقاوم

طاجن شيكولاتة نوتيلا
طاجن شيكولاتة نوتيلا

الشيكولاتة السائلة ومذاقها اللذيذ، مع قليل من النكهات المختلفة الشهية، وقطع شيكولاتة الأوريو أو الكرات والآيس كريم، واحصلي بذلك على طاجن نوتيلا أو كما يُطلق عليه "طاجن السعادة" القادر على أن يزيل أي تعاسة ويمنحك لحظات من الانبساط وروقان البال، ويكون رفيقك في ليلة هادئة مع فيلم خفيف.


لا يوجد أحد لا يحب الشيكولاتة، بخلاف فوائدها المتعلقة بخفض ضغط الدم المرتفع، وقدرتها على الحفاظ على الانتباه وقوة الذاكرة، وكذلك مساهمتها في الحفاظ على القلب من حدوث الأزمات والسكتات الدماغية، غير أنها قادرة على جلب الشعور بالسعادة والفرح والنشاط، وتحسين تدفق الدم، مما يجعلها من الأطعمة الشهية واللذيذة والمفيدة أيضا. 
وحتى تستمتعي بتناول طاجن النوتيلا الشهي الذي باتت أغلب المطاعم ومحلات الحلوى تقدمه، يمكنك التعرف على طريقة عمله وإعداده في المنزل، ليكون هدية لمن تحبين وتريدين إسعاده.
طريقة عمل طاجن نوتيلا: 
المكونات: 
كوب دقيق. 
1/2 كوب سكر. 
1/4 كوب زيت. 
1/2 كوب لبن.  
2 بيضة. 
فانيليا وملعقة كبيرة بيكنج باودر وملعقة كبيرة كاكو خام. 
زيت نباتي. 
لصوص الشيكولاتة:
2 كوب شيكولاتة خام مبشورة. 
1/2 كوب لبن.  
1/4 كوب سكر بودرة. 
ملعقة كبيرة زبدة. 
لبودينج الشيكولاتة: 
1/2 كوب سكر. 
3 ملاعق كبيرة كاكاو خام. 
3 أكواب لبن. 
ملعقة كبيرة فانيليا. 
1/4 كوب نشا. 
3 ملاعق كبيرة نوتيلا. 
ملعقة كبيرة زيت. 
للتزيين: 
قطع شيكولاتة أوريو، أو تويكس (أو النوع الذي تفضلينه). 
طريقة تحضير طاجن نوتيلا: 
- في البداية تقومين بتحضير الكيك.. في وعاء للعجن قومي بوضع الدقيق مع الكاكو الخام والسكر والبيكنج باودر والفانيليا، وأضيفي لهم بيضتين مخفوقتين، مع ربع كوب من الزيت النباتي واللبن.
- امزجي كل المكونات جيدا معا حتى تصبح متماسكة، ثم ضعيها في قالب واطهيها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. 
- بعد خروج الكيك من الفرن والتأكد من نضجه، تقومين بتركها حتى تبرد، ثم تزيلين الوجه الجاف عنها، وتفتتين قطع الكيك، وتقومين بوضع قطع الكيك في مجموعة من الطواجن الفخار الصغيرة. 
- جهزي صوص الشيكولاتة؛ حيث تضعين الكاكاو وسكر البودرة واللبن في وعاء على نار متوسطة، وتقلبين المكونات جيدا، وتتركين المزيج حتى يغلي، ثم ترفعين القدر عن النار، وتضيفين له ملعقة كبيرة من الزبدة، وتحركين جيدا حتى تذوب، ويصبح الصوص جاهزاً للاستخدام.
- في حمام ماء، تقومين بإذابة النوتيلا مع ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، وتضيفين النوتيلا إلى الكيك في الطاجن، ثم تقومين بعدها بالعمل على تحضير البودينج، فتخلطين في وعاء متوسط السكر مع الكاكاو والنشا واللبن، وتضعينهم على نار متوسطة، وتقلبين حتى تصبح المكونات متماسكة ويبدأ المزيج في الغليان، ثم تضيفين ملعقة صغيرة من الفانيليا، وتستمرين في التقليب.
- يصبح البودينج جاهزاً، بعد أن يكون متماسك القوام، وتضيفينه لطاجن النوتيلا، ثم تضعين طبقة من صوص الشيكولاتة، ليكون الطاجن عبارة عن طبقة من الكيك، ثم طبقة أخرى من النوتيلا، وطبقة من بودينج الشيكولاتة، وفي النهاية طبقة من صوص الشيكولاتة. 
- يمكنك تزيين الطاجن بقليل من قطع شيكولاتة الأوريو أو التويكس، وحتى الآيس كريم الجاهز، وميزة الطاجن أنه يمكنك أن تعيدي طهيه في أي وقت تريدين أن تتناوليه فيه. استمتعي بعمل وتناول طاجن نوتيلا لذيذ، وله مذاق رائع، تسعدين به نفسك، وكذلك تقدمينه لكل من تحبين.