بعض الحيل للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة

العناية بالبشرة من الشيخوخة
العناية بالبشرة من الشيخوخة

على الرغم من أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، لا يزال بإمكانك أن تبدي أصغر من عمرك إذا كنت تتناولين طعامًا صحيًا والبقاء نشطة وأكثر رعاية لبشرتك. 


الوقاية خير من العلاج وهي حقيقة جدًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة شابة، وإذا كنتِ ترغبين في الاستمرار في النظر إلى الشباب لفترة أطول وتقليل مظهر علامات الشيخوخة، فأنت بحاجة إلى اتباع روتين العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة في الوقت المناسب. 
في أي عمر يجب أن يبدأ روتين مكافحة الشيخوخة؟ 
يبدو أن عمر الـ 25 سنة قد يكون السن المناسب لبدء اتباع روتين العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. يبدأ إنتاج مكونات مهمة لتعزيز الشباب -مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك- في الانخفاض بشكل كبير في منتصف العشرينات مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة، وإذا لم تتخذي تدابير وقائية في هذا العمر فقد ينتهي بك الأمر بخطوط لا رجعة فيها والتجاعيد وترهل الجلد. 
ستجدين العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تدعي أن لها خصائص مضادة للشيخوخة في السوق، ولكن هذه المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية يمكن أن تضر أكثر مما تنفع؛ لذلك اختاري المنتجات التي تعتمد على المكونات الطبيعية، ويجب أن تحتوي منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة على مكونات أقوى مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك. 
يمكنك أيضًا البدء في تناول مكملات التجميل مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك لاستبدال العناصر الغذائية المفقودة، ولا تنسي ارتداء عامل حماية من الشمس يوميًا. 
إلى جانب روتين العناية بالبشرة الخاص بك تحتاجين إلى أسلوب حياة صحي للحصول على أقصى النتائج؛ لذلك اتبعي نظامًا غذائيًا جيدًا واشربي الكثير من الماء وتوقفي عن التدخين. 
وهنا لدينا أيضًا بعض الحيل المضادة للشيخوخة لمنع شيخوخة الجلد المبكرة:
1- تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: 
مثل الشوكولاتة الداكنة والفاصوليا والزبيب والشعير والبروكلي. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في تقليل إنتاج الجذور الحرة والتي يمكن أن تتلف خلايا الجلد.
2- تناول الأطعمة المخمرة: 
مثل الكيمتشي ومخلل الملفوف والتمب، والأطعمة الغنية بالبروبيوتيك. هذه الأطعمة لها خصائص ممتازة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي ليست جيدة لأمعائك فقط، ولكن بشرتك أيضًا.
3- يرتبط استهلاك الكثير من السكر بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، ولكن هل تعلمين أن السكر يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بشرتك. 
يقول الخبراء إن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن يسرع إنتاج الجلوكوز الذي يتسبب في شيخوخة الجلد؛ لذا قللي من تناولك للسكر لتبقى شابة.
4- لا تنسي تنظيف وجهك قبل النوم: 
يمكن للأوساخ أن تسد المسام وتتسبب في انهيار الكولاجين، قومي دائمًا بإزالة الماكياج باستخدام منظف رغوي لطيف واشطفيه.
5- أثناء نومك  يقوم الجلد بإصلاح نفسه: 
هرمون النمو الذي يعمل ليلا فقط يسمح للخلايا الجديدة بالنمو واستبدال الخلايا القديمة؛ لذا احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم للحفاظ على نضارة بشرتك.