علاجات طبيعية لخفض الحرارة

علاج السخونية
علاج السخونية

علاجات منزلية سريعه تساعد على علاج الحمى وتعمل كمضاد حيوى ومضاد للبكتيريا وتساعد على خفض درجة حرارة الجسم أثناء الحمى إليك أبرز تلك العلاجات يقدمها موقع بولد سكاى الهندى..


 

- الريحان
أوراق الريحان هي علاج منزلي فعال لخفض الحمى فقط امزجى 1 ملعقة صغيرة من الريحان مع ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل في كوب من الماء المغلي وانقعى الشاي لمدة 5 دقائق ، صفيه وشربه حتى تنخفض الحمى.
-  الزنجبيل
معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات التي تساعد في علاج الحمى. يساعد مركب يسمى أجوين الموجود في الزنجبيل في السيطرة على الالتهابات البكتيرية والفيروسية.
- خل التفاح
خل التفاح  يساعد على  توازن درجة الحموضة في الجسم وتحارب الحمى. كما أنها غنية بالمعادن ، وبالتالي فهي تعيد الجسم للمعادن التي تضيع عندما تصاب بالحمى وامزج 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح و 1 ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء واشربه مرتين في اليوم.
- القرفة
القرفة هي نوع آخر من التوابل اللذيذة التي تتكون من خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات. يساعد هذا التوابل في علاج الحمى والسعال والبرد امزج 1 ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة حديثًا واتركها ثلاث مرات يوميًا.