ماسكات طبيعية من الشيكولاتة لتقشير وترطيب البشرة .. تعرفي عليها

ماسك الشيكولاتة
ماسك الشيكولاتة

تحتوى قطعة الشيكولاتة على عناصر غذائية هامة، يحتاجها الجسم للشعور بالطاقة والحيوية، كما تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والمشاكل الجلدية الشائعة، من خلال دمجها مع مكونات طبيعية أخرى، واتباع بعض الخطوات والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "bollywoodshaadis".


وصفات طبيعية من الشيكولاتة للعناية بالبشرة
ماسك الشيكولاتة والفواكه لتوحيد لون البشرة
ينصح بتحضير 50 جرامًا من الشيكولاتة المذابة وثمرة موز متوسطة الحجم، ​​وثمرة تفاحة واحدة وكوب واحد من الفراولة والبطيخ، وخلط جميع المكونات مع بعضها، ووضع الخليط على الوجه والرقبة، ثم الانتظار لمدة 15-20 دقيقة، وغسله بالماء الفاتر.
مقشر الشوكولاتة والشوفان
يجب تحضير نصف كوب من مسحوق الكاكاو وثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من الكريمة والعسل، ومزج المكونات مع بعضها، ووضع المزيج على الوجه والرقبة مع تدليك البشرة بأطراف الأصابع بحركات دائرية، ثم الانتظار لمدة 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مما يساعد فى الحصول بشرة مشرقة.
قناع الشيكولاتة وزيت زيتون لنعومة البشرة
تحضير 50 جرامًا من الشوكولاتة (المذابة) وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وصفار البيض، وخلط المكونات مع بعضها لعمل عجينة لوضعها على الوجه والرقبة، ثم الانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر، ويمكن تجربة الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.
ماسك الشيكولاتة والشاي الأخضر لبشرة شابة
ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل واللبن، مع إضافة  محتوى كيسين من الشاي الأخضر، ووضع المعجون بالتساوي على الوجه والرقبة، ثم الانتظار حتى يجف الخليط، ويشطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة فى تقليل ظهور علامات الشيخوخة، وذلك لإحتواء الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة التى تساعد فى الحصول على بشرة شابة، ومن ناحية أخرى يقلل العسل واللبن من بقع العمر والعلامات الأخرى التى تظهر على الجلد مع تقدم العمر.