من حب الشباب إلى الإكزيما يشفي العسل كل شيء ويمنحك نضارة أيضا

العسل يخلصك من حب الشباب ويمنحك نضارة
العسل يخلصك من حب الشباب ويمنحك نضارة

يستخدم العسل لفوائده الصحية والجمالية المدهشة منذ الأزل.. يأتي هذا الرحيق الحلو واللزج مع العديد من الفوائد بدءاً من علاج الجلد إلى علاج الحروق وإزالة الندوب والعلامات. 


اليوم تستخدم العديد من العلامات التجارية للجمال هذه المساعدة التجميلية الطبيعية في العديد من مستحضرات التجميل، وللحصول على أفضل الفوائد يجب أن تستخدمي النوع الخام وغير المبستر. 
فوائد العسل لجمالك:
هناك فوائد عديدة للعسل، نعلم جميعا أنه مفيد في السعال والبرد، كما أنه يستخدم على نطاق واسع لعلاج الجروح والحروق، أيضاً يساعدك على مكافحة العدوى عن طريق رفع مناعتك، ولكن مع كل هذه الفوائد الصحية يمكن أن يعزز أيضا جمالك الطبيعي. 
دعينا نلقي نظرة على بعض فوائد الجمال للعسل يمكن أن تساعدك على محاربة العديد من أمراض الجلد:
1- يمكن أن يساعدك التطبيق الموضعي للعسل على بشرتك في محاربة أعراض العديد من الأمراض المتعلقة بالجلد، كما يمكن للعسل أن يريحك سواء كان من حب الشباب أو بعض أمراض المناعة الذاتية مثل الإكزيما أو الصدفية، كما أنه مفيد في منع ومعالجة فرط نمو المبيضات. 
يوازن هذا الرحيق الطبيعي البكتيريا الموجودة على جلدك ويعزز تجديد خلايا الجلد، ولتقليل الالتهاب وشفاء الجروح.
2- يمكن أن يمنح وجهك النضارة التي يحتاجها: 
إذا قمت بتطبيق العسل بانتظام على وجهك فستلاحظين قريبا الفرق الذي يحدثه، وهو مضاد للأكسدة وله خصائص مضادة للميكروبات مذهلة. 
يقشر العسل الخام بشرتك مع تنظيف الجلد الجاف الباهت ويجعل الجلد الجديد وجهك مشعا. يمكنك إضافة بعض العسل إلى ماسك الوجه أو عمل ماسك خاص بك للحصول على فوائده الجمالية. يمكنك أيضا وضعه على بشرتك وغسله بعد 15 دقيقة كما يمكنه أيضا تفتيح البقع الداكنة ويزيل الندوب والعلامات.
تحذير:
هذا آمن نسبيا وقد لا تواجهين أي مشاكل إذا استخدمته، ولكن بعض الناس لديهم حساسية من العسل. علاوة على ذلك إذا كان لديك حساسية من حبوب اللقاح أو سم النحل أو الكرفس فقومي بإجراء اختبار على منطقة من جلدك قبل استخدام العسل في روتين جمالك. 
يجب عليك أيضا الحرص على عدم تركه على وجهك لفترة طويلة لأنه قد يسد مسامك، وقد يؤدي ذلك إلى تفشي حب الشباب. ويعد ذلك خيارا رائعا لعلاج حب الشباب والندبات والبشرة الجافة أو الباهتة، لكنها ليست مناسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية.