ست نصائح سهلة لحماية شعرك الملون من التلف أثناء الجلوس فى البيت

نصائح لحماية شعرك الملون
نصائح لحماية شعرك الملون

الخوف من الضرر المحتمل على الشعر يجعل الكثير من الناس يمتنعون عن تلوينه. صحيح أن معظم ألوان الشعر تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تضر بشعرك، ولكن إذا تمت العناية به فقد يظل سميكاً وصحياً حتى بعد التعرض لهذه المواد الكيميائية. 


إذا كنت تحبين تجربة مظاهر جديدة وغالبًا تلوين شعرك فمن المهم منحه بعض العناية الإضافية أيضًا.
قد يؤثر التلوين على بنية شعرك، والشكاوى الرئيسية التي يتوصل إليها الناس بعد تلوين الشعر هي الجفاف والبهتان والتجعد وغيرها، علاوة على ذلك إذا كنت لا تستخدمين المنتجات المناسبة فقد يكون الضرر أسوأ؛ لذلك من المهم للغاية أن تعتني بشعرك الملون للحفاظ على نعومته وكثافته، ونظرًا لأنه لا يمكنك زيارة صالون الحلاقة الآن بسبب الجلوس فى البيت يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية أيضًا. 
فيما يلي بعض النصائح حول كيفية العناية بالشعر الملون في المنزل للحفاظ على اللمعان..
1-استخدمي الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات: 
تعد كبريتات لوريث الصوديوم أو كبريتات لوريل الصوديوم هي بعض المواد الكيميائية التي توجد عادة في العديد من أنواع الشامبو، هذه المواد تخلق الكثير من الرغوة غير الصحية لشعرك، ولا تسبب هذه المواد الكيميائية تهيجًا في فروة الرأس فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تجعل شعرك يبدو جافًا ومملًا؛ لذلك من الأفضل استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات لتجنب تلف الشعر خاصة للشعر الملون.
2-استخدم الماء الفاتر قبل الماء البارد: 
المياه التي تغسلين شعرك بها مهمة أيضًا عندما يتعلق الأمر بصحته، أثناء الغسيل اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم اغسليه بالماء البارد بعد الانتهاء، سيساعد ذلك في منع تلاشي الألوان.
3-لا تغسلي شعرك يومياً: 
نحن نعلم أنه من الصعب قليلاً الامتناع عن غسل شعرك يوميًا تقريبًا بالنظر إلى الحرارة الحارقة ولكن حاولي تجنب القيام بذلك. لا تغسلي شعرك بالشامبو أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع، وذلك لأن الشامبو يحتوي على مواد كيميائية تزيل الزيت من فروة رأسك وتتركه جافًا. 
أيضا قد يتلاشى لون شعرك بسرعة كبيرة.
4-استخدمي سيروم الشعر: 
سيروم الشعر هو علاج قائم على السائل يتكون باستخدام السيليكون الذي يوفر طبقة واقية على ألياف شعرك ويقلل من التجعد، استخدمي مصل الشعر بعد الانتهاء من تجفيف شعرك بعد غسله بالشامبو وتكييفه، ليس فقط سيجعل شعرك يبدو لامعًا ولكنه يمنع لون شعرك من التلاشي.
5-الحد من استخدام الأجهزة: 
يمكن أن تتسبب أجهزة الشعر مثل أجهزة فرد الشعر والمجففات وغيرها في تلف شعرك الجميل بسهولة، لا يمكنها فقط أن تجعل شعرك يفقد رطوبته ويصبح هشًا بسبب كل التدفئة ولكن يمكنه أيضًا إزالة اللون.
6-تدليك بزيت جوز الهند: 
يمكن أن يساعد تدليك شعرك بزيت جوز الهند في إحكام غلق البشرة مما يساعد شعرك على أن يصبح أكثر لمعانًا وصحة، كما أنه سيحافظ على لون شعرك ويمنعه من التلاشي.