بالصور.. كنيسة فى الأرجنتين تتحول لـ"حانة" اعتراضا على الإغلاق .. إليكِ التفاصيل

الكنيسة
الكنيسة

أعاد راعى كنيسة أنجيلية، فتحها في الأرجنتين على شكل "حانة"، احتجاجًا على حظر الخدمات الدينية الذى لايزال قائما على الرغم من الفتح التدريجي لأنشطة أخرى في جميع أنحاء الأرجنتين.


وتم وضع الطاولات المرتفعة داخل الكنيسة وكان القساوسة يرتدون ملابس نوادل ويحملون الكتب المقدسة، على صوانيهم في خدمة وهمية كجزء من الدعوة إلى السماح بالخدمات الدينية أثناء إغلاق الفيروس التاجي في الأرجنتين، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

 

وقال القس دانيال كاتانيو الذي كان يرتدي نادلًا وهو يفتح أبوابه: "نحن نقف هنا اليوم مرتدين ملابس مثل هذه، ونحمل صينية، لأنه يبدو أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها تقديم خدمة كلمة الله".

 

وقال كاتانيو لوسائل الإعلام المحلية عن الحدث الذى نظمه فى الكنيسة على شكل حانة: "نريد ممارسة حقنا الدستوري في ممارسة عقيدتنا، الحانات يمكن أن تفتح، والمحلات يمكن أن تفتح، فلماذا يتم التمييز ضدنا؟".

ومن جهة أخرى وسط التفشي الكبير لفيروس كورونا المستجد"كوفيد 19" في مختلف أنحاء العالم، وتوقف الحياة لدى بعض الدول، سعت تلك الدول إلى إيجاد طرق مناسبة للتعايش مع الوباء، وابتكروا طرقا جديدة ليتواصل الناس مع أحبائهم بطريقة لا تعرضهم للأذى، خاصة كبار السن منهم.

ونشر موقع روسيا اليوم، تقريرا عن ابتكار جديد في الأرجنتين، يمكن الأقارب من التواصل والعناق مع بعضهم البعض بطريقة آمنة في ظل انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء البلاد، ومكنتهم من اللقاء مع أقاربهم المسنين الذين لا يمكنهم التواصل معهم بشكل طبيعي بسبب الوباء.

"ستارة العناق"، ابتكار أرجنتيني جديد مَكن المسنين من معانقة أحبائهم بحرية دون الحاجة إلى التباعد الاجتماعي، ويتكون ذلك الابتكار من ستارة بها فتحتين، يقوم الشخص الراغب في العناق بارتداء بلاستيك واقعي على الذراعين، ثم يدخل يديه الاثنين في الفتحتين، ويعانق أحباءه كما شاء دون أن يتسبب في أي ضرر لهم.