لو بتعانى من تشققات الشفاه استخدمى مقشر السكر والعسل وبلاش روج .. إليكِ التفاصيل

التخلص من تشققات الشفاه
التخلص من تشققات الشفاه

يعد طلاء الشفاه أو "الروج "  من مستحضرات التجميل الأساسية والأكثر استخداما من جانب النساء فى جميع أنحاء العالم، حيث تميل النساء لاستخدامه بألوان متعددة تناسب ملابسهن، ومن المتوقع وفقا لخبراء صناعات التجميل فى العالم، أن تصل صناعة أحمر الشفاه إلى 17 مليار دولار فى القيمة السوقية بحلول عام 2023، وفقًا لتقرير TechSci Research.


لكن من غير المفيد استخدام الروج حال إصاباتك بتشققات الشفاه، خاصة إذا كنت فى حاجة لقليل من الألوان والجاذبية اللافتة للأنظار، حيث يقول  دكتور سيبيل فيشمان، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد فى نيويورك لموقع thelist، إن أحمر الشفاه يسبب جفاف الشفاه وتشققها لانه يحتوى على نسبة من الشمع، وبدلا من ذلك، الأفضل أن تستخدمى بلسم مرطب.
وأكد على ضرورة استخدام البلسم المرطب بشكل متواصل حتى لا يزداد الأمر سوءا مع استخدام طلاء الشفاه، وإليك بعض النصائح للتخلص من الشفاه المتشققة
كيفية التخلص من تشقق الشفاه : 
لعلاج تشقق الشفاه ينصح طبيب الجلدية بشرب الكثير من الماء على مدار اليوم يساعد على ترطيب البشرة، مما يحافظ على تغذية بقية بشرتك، بالإضافة إلى استخدام مرطب شفاه  واقى للشمس . 
وينصح أيضا باستخدام السكر كمقشر للشفاه الجافة، والذى يمنحها الكثير من الترطيب ويخلصها من الجلد الميت  خاصة إذا تم مزجه بعسل النحل إذا كنت ترغبين فى علاج منزلى له تأثير مضاد للالتهابات.