رغم كورونا .. أشهر جزر البرتغال تفتح أبوابها أمام السياحة الدولية

جزيرة ماديرا
جزيرة ماديرا

أعلنت جزيرة ماديرا أشهر الوجهات السياحية في البرتغال وجزيرة بورتو سانتو، افتتاحهما مجدداً للسياحة الدولية اعتباراً من 1 يوليو المقبل.


 

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" البريطانية، فإن الجزيرتين ستكونان مفتوحتين للسياح بدءاً من 1 تموز، بشرط تقديم اختبار سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الوصول أو يتم اختباره عند الوصول.
ويجب على أي شخص يريد دخول الجزر أن يقدم اختباراً سلبياً تم إجراؤه قبل 72 ساعة، كما سيتم دفع أي اختبارات يتم إجراؤها عند الوصول إلى البلاد من قبل حكومة ماديرا.
كما تعمل الجزر البرتغالية أيضاً على توفير شهادة خالية من فيروس كورونا للشركات السياحية من أجل توصيل رسالة اطمئنان للزائرين.
سجلت ماديرا 90 من حالات الإصابة بالفيروس التاجي، دون وقوع وفيات، حيث تقع الجزيرة في المحيط الأطلسي وتتمتع بمناخ شبه استوائي مع درجات حرارة 25 درجة مئوية في الصيف و17 درجة مئوية في الشتاء.
في العام الماضي، تم التصويت على منتجع العطلات كأفضل وجهة جزيرة في أوروبا في جوائز السفر العالمية للمرة السادسة، حيث العمارة البرتغالية والمناظر الطبيعية بجانب الاستمتاع بالهبوط وركوب الدراجات والرحلات على تضاريسها المتنوعة.