إليك أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية  

أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية
أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية

 


البشرة الدهنية هي نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية التي تقع تحت سطح بشرتك. يساعد الزهم على حماية بشرتك ويحافظ على رطوبتها ولكن الإفراط في إفرازه يمكن أن يؤدي إلى بشرة دهنية مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب والرؤوس السوداء.   
إذا كانت لديك بشرة دهنية فنحن نعلم أنك جربت الكثير من المنتجات لمحاربتها، ولكن ليس من السهل التخلص من البشرة الدهنية؛ حيث إنها سميكة وخشنة ودهنية المظهر والحقيقة أنه من الصعب التحكم بها، ولكن لدينا بعض العلاجات التي يمكنك تجربتها للسيطرة على البشرة الدهنية.

 

1- العسل: 
يمكن أن يساعد وضع العسل الخام على الوجه مع البشرة الدهنية، ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة يمكن أن تفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، علاوة على ذلك بما أن العسل مرطب يمكن أن يحافظ على رطوبة بشرتك ولكنه لن يجعلها دهنية.   
افردي طبقة رقيقة من العسل الخام على وجهك واتركيها تجف لمدة 10 دقائق، اشطفي في وقت لاحق بالماء الدافئ.  
2- دقيق الشوفان: 
يمكن أن يساعد استخدام دقيق الشوفان المطحون على وجهك على امتصاص الزيت الزائد ويمكن أن يهدئ البشرة الملتهبة. يمكنك خلط دقيق الشوفان مع الزبادي أو العسل أو الفواكه المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا، ويمكنك حتى استخدام معجون دقيق الشوفان والماء على وجهك للتخلص من البشرة الدهنية.  
 اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل معجون، كما يمكنك إضافة العسل إليها إذا أردت.. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي في وقت لاحق بالماء الدافئ.  
3- بياض البيض والليمون: 
يمكن أن يساعد بياض البيض والليمون في شد مسام الجلد، كما يمكن أن يساعد الليمون أيضا على امتصاص الزيت من وجهك.   
اخلطي بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء وضعيه على وجهك، وبمجرد أن يجف قومي بإزالته، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

 

4- اللوز: 
يمكن أن يقشر اللوز المطحون بشرتك ويمتص الزيت الزائد، لذا يمكنك عمل قناع وجه من اللوز عن طريق خلط 3 ملاعق صغيرة من اللوز المطحون الناعم مع ملعقتين كبيرتين من العسل.   
ضعي هذا المزيج على وجهك بحركات دائرية واتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة، اشطفي مع الماء الدافئ.  
5- الصبار: 
يمكن أن يساعد الصبار في علاج الجلد المتقشر الناجم عن بقع الزيت، ومع ذلك يمكن أن يسبب الصبار رد فعل تحسسي إذا كانت بشرتك حساسة، إذا لم تستخدمي الصبار من قبل فاختبريه على ساعدك، إذا لم تلاحظي أي رد فعل تحسسي خلال يوم أو يومين يمكنك استخدام الصبار، ما عليك سوى وضع طبقة رقيقة على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش وغسل وجهك في صباح اليوم التالي.

 

6- الطماطم: 
تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك الذي قد يساعد على امتصاص الزيت الزائد وإزالة المسام. 
لعمل قناع الطماطم امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع لب الطماطم، ضعيه على وجهك بحركات دائرية واتركي القناع لمدة 5 دقائق، اشطفي مع الماء الدافئ.

 

7- خل التفاح: 
يمكن أن يساعد خل التفاح أيضا في البشرة الدهنية؛ حيث يحتوي خل التفاح العضوي على إنزيمات وبكتيريا أساسية مفيدة للبشرة، ومع ذلك يجب عليك دائما استخدام خل التفاح المخفف لشعرك وبشرتك. اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربيه كل يوم قبل النوم.