إليك كيف يمكنك إزالة صبغة الشعر من جلدك

إزالة صبغة الشعر
إزالة صبغة الشعر

هل تفكرين في تغيير مظهرك بصبغ شعرك؟ حسنا صبغ الشعر هو بلا شك واحد من أسهل الطرق لتغيير الطريقة التي يبدو عليها المرء، ومع ذلك في بعض الأحيان بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة منعها قد تترك ألوان الشعر هذه علامات على بشرتك، ومن الطبيعي أنكِ لا تريدين أن تتجولي مع هذه البقع الملونة على بشرتك. في هذا المقال سنناقش كيفية إزالة لون الشعر الدائم من الجلد أو كيف يمكنك التخلص من بقع صبغة الشعر من بشرتك..


1- صودا الخبز: 
تعتبر صودا الخبز من أفضل العلاجات المنزلية لإزالة لون الشعر من الجلد، تحتوي صودا الخبز على خصائص كاشطة تساعد في تنظيف الخلايا الميتة التي تتسخ بصبغة الشعر، وللحصول على أفضل النتائج امزجي منظف الغسيل السائل 10 مل مع 10 مل من صودا الخبز لأنه يساعد في رفع الجزيئات الجافة المصبوغة من الجلد، يمكنك استخدام هذا المزيج لإزالة البقع من أي أجزاء من الجسم، ومع ذلك لا يوصى به لمنطقة الوجه الحساسة.
2- منظفات الغسيل السائل: 
منظفات الغسيل السائلة هي أيضا طريقة فعالة لإزالة البقع الصبغية، كل ما تحتاجينه هو منظف سائل للغسيل، قومي بلفها وفركها على المنطقة المتسخة؛ حيث يعمل الماء الدافئ بشكل أفضل في التخلص من البقع. يمكنك غسل المنطقة بضع مرات لإزالة البقع، واحرصي على عدم استخدام هذه الطريقة على وجهك لأن بشرة الوجه حساسة وقد تتهيج. 
أيضا هذه الطريقة هي الأكثر فعالية في تنظيف الأصباغ الضعيفة وقد لا تعمل بشكل جيد على الأصباغ القوية.
3- مزيل طلاء الأظافر: 
تعمل مزيلات طلاء الأظافر بشكل رائع لإزالة لون الشعر الأسود أو الأصباغ الملونة الأخرى أيضا. تحتاجين إلى مزيل طلاء أظافر قائم على الأسيتون لهذا الغرض، انقعي قطعة قطن في المزيل واسحبيها برفق فوق الجلد المصبوغ، تأكدي من توخي مزيد من الحذر أثناء استخدام الأسيتون على وجهك؛ فالأسيتون مادة كاشطة للغاية ويمكن أن تسبب تهيج الجلد الرقيق، أيضا بعد استخدام مزيل طلاء الأظافر تأكدي من غسل بشرتك جيدا بالماء والصابون.
4- زيت الأطفال: 
يعد زيت الأطفال من أكثر العلاجات المنزلية أمانا لإزالة لون الشعر من البشرة بشكل طبيعي، يمكن وضع زيت الأطفال بأمان على الوجه ومناطق أخرى من الجلد، ومع ذلك امتنعي عن استخدام الكثير من الزيت على وجهك لأنه قد يدخل عينيك. 
خذي أي زيت أطفال وضعيه على المنطقة الملطخة بالصبغة جيدا، وللحصول على أفضل النتائج اتركي الزيت طوال الليل أو على الأقل لمدة ثماني ساعات على الجلد. 
إذا كنت تنامين بالزيت على جلدك يمكنك تغطية المنطقة بقطعة قماش قطنية لتأمين الفراش، ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ والصابون أو الشامبو المعتدل.
5- الفازلين: 
الفازلين ليس مفيدا فقط في شفاء بشرتك الجافة والمشققة، ولكن أيضا في إزالة علامات الصبغة من الجلد. خذي كمية وفيرة من الهلام وضعيها على المنطقة المتسخة وافركي الفازلين بحركات دائرية وستلاحظين قريبا أن الصبغة تتلاشى. 
يمكنك أخذ منشفة ناعمة أو كرة قطنية وإزالة الهلام، وبالنسبة للبقع الصعبة يمكنك ترك الفازلين على جلدك لمدة ثماني ساعات على الأقل أو طوال الليل. يمكن استخدام الفازلين بأمان على أي جزء من الجلد، ومع ذلك تأكدي من حماية عينيك.