نصائح لقلي السمبوسك دون امتصاص زيت

أعتاد أغلب المصريين على تناول السمبوسك فى رمضان فهي من أشهر انواع المقبلات التى تراعي ربة المنزل على وضعها عل مائدة الأفطار فى رمضان ،


كما أنها سهلة التخزين فى الفريزر بأخراجها على القلي مباشرة فلا تحتاج وقت كبير لأعدادها ،ولكن البعض يقع فى خطأ كبير أثناء قليها ،حيث تصبح دسمة بأمتصاصها الكثير من الزيت .

،لذلك قدم موقع  الشيف نجلاء الشرشابي طريقة فعالة وسريعة لتحضير السمبوسك دون أمتصاص الزيت .

 

حيل لقلي السمبوسة دون أن تمتص الكثير من الزيت:
 
- يجب أن يكون الزيت ساخن جدًا حتى تقلى السمبوسة وتحصل على اللون الذهبي سريعًا دون أن تتواجد في الزيت طويلًا وتمتص المزيد منه خلال القلي الطويل.

 

- يجب أن تغلق السمبوسة جيدا قبل تحميرها لأن تواجد أي فتحات بها يعمل على تفكك العجين وخروج الحشو منها ويجعلها تمتص الكثير من الزيت.

- كما يجب الانتباه لعدم لف شريحتين من السمبوسة في القطعة الواحدة لأن سماكة العجين تجعل امتصاص الزيت أكثر.

- من الممكن أن تغطس السمبوسة في القليل من اللبن حتى تبلل من جميع الجهات ثم توضع لتقلي في الزيت الساخن فورًا وهو ما يجعلها تحمر سريعًا دون امتصاص الكثير من الزيت.

- إذا كانت السمبوسة محضرة بعجينتها الأصلية من الأفضل أن تتم تسويتها بالطريقتين التاليتين تجنبًا لامتصاص المزيد من الزيت:

1- من الممكن أن تخبز في الفرن الساخن لمدة ربع ساعة ثم تخرج ليتم تحميرها سريعًا في الزيت المغلي وهو ما يمنعها من امتصاص الكثير من الزيت خلال القلي.

2- من الممكن أن تدهن السمبوسة بخليط من الزيت واللبن وتدخل لتخبز في الفرن وهو ما يجعل لونها ذهبي وكأنها مقلية بالزيت.