أعشاب وتوابل جيدة لبشرتك

أعشاب وتوابل مفيدة لبشرتك
أعشاب وتوابل مفيدة لبشرتك

كلنا نريد بشرة متوهجة، في الواقع ينفق الكثير من الناس الكثير من المال في منتجات العناية بالبشرة للحصول على بشرة شابة، وإذا كنت قد أنفقت أيضا الكثير من المال على منتجات التجميل ولكنك لم تحصلي على النتيجة المرجوة فقد حان الوقت للبحث عن حلول في منزلك.. نعم يجب أن تجربي الأعشاب والتوابل والعلاجات الطبيعية الأخرى لمشاكل بشرتك.


اقرئي هذه المقالة لمعرفة الأعشاب المفيدة لبشرتك:
تحتوي العديد من الأعشاب على مزايا علاجية لبشرتك، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الجلد بنجاح يمكنها تحسين صلابة البشرة وصحتها بشكل كبير.. وفيما يلي قائمة بالأعشاب والتوابل وبعض الخيارات الأخرى التي هي هدية الطبيعة:
1- البابونج:

يحتوي البابونج على ألفا-بيسابولول وهو مركب مؤثر يمكن أن يقلل من تطور التجاعيد، كما أنه يشفي تهيج الجلد مثل الحروق وحب الشباب بشكل أسرع.

يمكن تناول البابونج على شكل شاي أو يمكنك استخدامه كغسول للوجه، ومع ذلك قد لا يناسب بشرة الجميع وجسمهم، لذا استخدميه بحذر.

2- الكالنديولا:
وهي واحدة من أكثر الأعشاب فعالية للبشرة الجافة، له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات والتي يمكن أن تعزز صحة الجلد إلى حد كبير. إن الكاروتينات المركبة القابلة للذوبان في الزيت الموجودة في الكالنديولا تصنع العجائب لبشرتك، تشفي الالتهاب والصدفية والطفح الجلدي والبقع العمرية والتهاب الجلد والدوالي وعلامات التمدد والثآليل.

3- الريحان:
الريحان هو عشب للطهي له خصائص مضادة للفطريات والمضادات الحيوية، إنه جيد جدا للبشرة كما أنه معزز رائع للون البشرة يمكنه إحياء البشرة الباهتة، ويمكن أن يساعد أيضا في تهدئة وشفاء وتجديد الجلد. كونه غنيا بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و C أيضاً فإن هذا العشب يدمر الجذور الحرة الضارة ويعطي بشرة رائعة.

4- الصبار:
يطلق عليه نبات الخلود بسبب الفوائد العديدة التي يقدمها للبشرة، يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات أن تشفي بشرتنا، كما يمكنه ترطيب البشرة بعمق ويعمل كحاجز وقائي ينقذ البشرة من الأضرار البيئية. إنزيماته المفيدة تجعله أحد أفضل الأعشاب للبشرة، كما يمكن للصبار علاج العيوب وتنظيف الجلد الميت ومكافحة حب الشباب.

5- الكركم:
هذه التوابل الرائعة ليست جديدة علينا، نحن نعلم أنك يجب أن تستخدميه في نظام بشرتك لفترة طويلة، حيث تساعد خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات على الحفاظ على البشرة خالية من البقع وتغذي البشرة بعمق. يمكن أن توفر الخصائص المطهرة للكركم الراحة من حب الشباب، يمكنه أيضا تهدئة الأمراض الجلدية مثل الوردية والإكزيما.

يمكن القول أن هذه التوابل القوية هي أقوى علاج لمشاكل الجلد.

6- اللافندر:
يمكن استخدام اللافندر كعلاج لحب الشباب والأكزيما، يحتوي زيت اللافندر على رائحة رائعة وهو مهدئ جدا للبشرة، فهو لا يغذي البشرة فحسب بل يساعد أيضا في القضاء على البكتيريا التي تميل إلى اختراق المسام وتسبب البثور والنوبات الجلدية، وبالتالي فهي مثالية للشفاء ومنع حب الشباب.

تساعد مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للميكروبات على الحد من الضرر التأكسدي الذي يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة للجلد.