أول أسنان لطفلك.. 7 علاجات تسنين طبيعية تعمل فعليًا

اول اسنان لطفلك
اول اسنان لطفلك

يحدث التسنين بشكل عام بين 6 و 24 شهرا من العمر، بصفتك أحد الوالدين يمكنك بسهولة معرفة متى يبدأ طفلك في التسنين، وغالبا ما يضع الأشياء أو الأصابع في الفم ويمضغها في محاولة لتقليل الانزعاج.


تشمل أعراض التسنين اللعاب المفرط والتهيج واللثة المتورمة، إذا كنت تبحثين عن طرق آمنة لتهدئة فم طفلك فجربي هذه العلاجات الطبيعية:
1- حلقات التسنين:

احتفظي بحلقة التسنين في الثلاجة فقد يساعد هذا الإحساس البارد على تهدئة لثة طفلك، لكن لا تضعيه في المجمد أبدا لأنه قد يتسبب في تلف لثة طفلك إذا تم تجميده، احرصي أيضا على ألا يكون أي شيء تمنحينه لطفلك مضغا للحد من خطر الاختناق.

2- تدليك لطيف:
امسحي إصبعك الأمامي وضعيه برفق على لثة طفلك أو قومي بالتدليك الخفيف، يعد تدليك لثة طفلك بإصبع نظيف طريقة رائعة لتخفيف ألمه.

3- استخدمي منشفة مجمدة:
البرد علاج شائع جدا لألم التسنين، قومي بتجميد قطعة قماش مبللة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وعندما يصبح القماش باردا وصلبا دعي طفلك يمضغه للحصول على إحساس بارد ومخدر، يمكنك نقع القماش في شاي البابونج بدلا من الماء.

4- شرائح الزنجبيل:
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف آلام التسنين لدى طفلك، افركي شريحة من الزنجبيل المقشر على لثة طفلك لمدة 2 - 3 دقائق.

5- القرنفل:
القرنفل يعطي خصائص دافئة ومخدرة، امزجي القرنفل المطحون مع الماء أو زيت جوز الهند أو الزبدة غير المملحة واحتفظي بها في الثلاجة لبعض الوقت، افركي المعجون البارد على لثة طفلك.

6- الملاعق المبردة:
يوصي العديد من أطباء الأسنان بهذا العلاج الطبيعي، امنحي طفلك ملعقة معدنية مبردة لمضغها، تحتوي ملاعق الخلط الخشبي أيضا على مادة صلبة رائعة يمكن أن توفر ضغطا طبيعيا على اللثة ضد الأسنان التي تحاول اختراقها.

7- تدليك الوجه:
عندما يكون طفلك في مرحلة التسنين الخاصة به حاولي أن تقومي بتدليك وجهه قدر المستطاع في اليوم، وأثناء القيام بذلك افركي وجه طفلك وفكه ولثته في حركة دائرية، سيوفر ذلك تشتيتا مرحبا به من الانزعاج المستمر ويساعد في تهدئة ألم التسنين.