نصائح للتخلص من دهون البطن أثناء النوم .. تعرفي عليها

يعانى البعض من تراكم الدهون بالبطن، نتيجة اسباب مختلفة منها تناول الأطعمة وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وغيرها مما يتسبب فى الشعور بالإحراج أثناء ارتداء البنطلونات والفساتين وغيرها من الملابس التى تظهر ملامح البطن، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال النوم، مع اتباع نصائح محددة، أشار إليها تقرير منشور بموقع "timesofindia"، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.


نصائح للتخلص من دهون البطن أثناء النوم:
ضبط درجة حرارة الغرفة
يفضل النوم فى غرفة باردة لأن الأنسجة الدهنية البنية، تبدأ تنشط لتعمل على تدفئة الجسم، مما يساعد على حرق الدهون خلال النوم.

النوم فى غرفة مظلمة
ينصح بالنوم داخل غرفة مظلمة من خلال إطفاء الأضواء وإغلاق الستائر، حيث تساعد الغرفة المظلمة الجسم على إنتاج الميلاتونين وهو هرمون يعزز النوم، الذى يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويساعد بشكل خاص في تحويل الدهون البنية إلى دهون بيضاء.

شرب الشاي الأخضر قبل النوم
يحتوى الشاي الأخضر على مادة الكافيين، ومركبات تساعد على حرق الدهون، كما يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ومن ناحية أخرى يساعد الكافيين في تحفيز الدهون البنية في الجسم.

إغلاق هاتف المحمول
تتسبب الأجهزة الإلكترونية مثل هاتف المحمول فى تقليل جودة النوم، وكلما قل النوم كلما حاول الجسم تعويضه عن طريق الإفراط في تناول الطعام، ليحصل على الطاقة، كما قد يعيق الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف إنتاج الميلاتونين في الجسم، لذلك من الأفضل إبقاء الهاتف بعيدًا أثناء النوم.

النوم بوقت مبكر
ينصح بالنوم مبكراً للحصول على عدد ساعات طويلة من النوم، لأن ذلك يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، لأن الدماغ تكون يكون أكثر نشاطًا أثناء النوم، وبالتالي يستمر الجسم في إنتاج الجلوكوز لتغذية الدماغ.