حقائق عن النوم لا نعرفها!

ندرك جميعا مدى أهمية النوم للإنسان، حيث يعتبر النوم هو النشاط اليومي الأكثر أهمية ومتعة للبشر، لكنه يحمل رغم ذلك بعض المعلومات العجيبة، التي نكشفها الآن عبر حقائق عن النوم هي الأكثر غرابة وطرافة.


القمر المكتمل
يرى الخبراء وفقا للكثير من الدراسات، أن مرحلة المحاق والتي تشهد غياب ضوء القمر المنعكس هي التي يلاحظ خلالها قدرة الإنسان الأكبر على الاستغراق في النوم، بعكس ما يحدث عندما يكون القمر مكتملا، ما لا يدرك العلماء حتى الآن أسباب حدوثه.

تأجيل النوم
بينما اعتاد الكثيرون تأجيل النوم لعدد من الساعات، على الرغم من الرغبة في الاستغراق في النوم، فإن الخبراء يؤكدون أن تلك الحالة العجيبة لا تحدث إلا للبشر من بين جميع الكائنات الحية.

نوم القطط
إن كنت من محبي تربية القطط، فربما تلاحظ أنه أثناء خروجك من المنزل أحيانا في الصباح الباكر وعودتك في نهاية يوم العمل، أن القطة ما زالت نائمة كل تلك الفترة، الأمر المستغرب الذي يبدو أكثر بساطة مع العلم بأن القطط تنام نحو ثلثي عمرها.

أحلام بالألوان
تشير الأبحاث إلى أن 15% فقط من البشر كان بإمكانهم رؤية الأحلام بالألوان، قبل ابتكار التلفزيون الملون، فيما انقلبت الأمور رأسا على عقب بعد ذلك، حيث يشاهد 12% من البشر فقط أحلامهم بالأبيض والأسود الآن.

المحرومون من النوم
هل تلاحظ أنك تنام في غضون 5 دقائق فقط من الاستلقاء على الفراش؟ إذن فأنت تعاني من الحرمان من النوم وفقا للخبراء، الذين يؤكدون على أن الإنسان العادي يحتاج إلى ما يتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة من الاستلقاء على الفراش قبل الاستغراق في النوم.

وجوه الأحلام الغامضة
ربما يعتقد البعض أنهم يشاهدون أحيانا خلال الأحلام وجوها لا يعرفونها، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن الوجوه التي يراها الإنسان في الأحلام هي لبشر شاهدهم من قبل، ربما لأناس عاديين مروا أمامه في الشوارع لمرة أو مرتين.