اخسري وزنك في رمضان بإتباع الصيام المتقطع!

يعتبر الصيام المتقطع أفضل رجيم في رمضان
يعتبر الصيام المتقطع أفضل رجيم في رمضان

يسعى الكثيرون إلى خسارة أوزانهم في شهر رمضان، ومع ذلك قد تفشل المحاولات أمام تناول الأطعمة الشهية في وجبة الإفطار التي تتفنن في إعدادها العديد من الأسر.


وبحسب موقع webteb يعتبر رجيم الصيام المتقطع هو الأنسب لهذا الشهر الكريم.

فما هو الصيام المتقطع؟
يشترط فيه الصيام لمدة تتراوح بين 12 إلى 16 ساعة، ويمكن اختيار هذه المدة في أي وقت من اليوم، وخلال فترة الصيام، يسمح بتناول المشروبات المختلفة دون إضافة السكر مثل الشاي والقهوة دون حليب.

وفي الأوقات المسموحة لتناول الطعام، يتم تناول ثلاث وجبات صحية.

فعلى سبيل المثال، في حالة الصيام من الساعة الثامنة مساء، يكون الإفطار في الساعة الثانية عشر ظهرًا، والغداء في الساعة الثالثة إلى الرابعة عصرًا، بحيث تكون آخر وجبة قبل الساعة الثامنة مساء.

كيفية اتباع رجيم الصيام المتقطع خلال شهر رمضان؟
في حالة تطبيق هذا الرجيم خلال شهر رمضان، فيمكن تحديد ساعات الصيام ومواعيد الوجبات وفقًا لمواعيد شهر رمضان.

فمثلًا يمكن أن يكون الصيام من بعد وجبة السحور، ويمكن تناولها في وقت مبكر قليلًا عن موعدها، وحتى موعد الإفطار في الساعة السابعة مساء، بحيث لا تقل عدد ساعات الصيام عن 12 ساعة وتتغير هذه المواعيد وفقًا للدولة التي تقيم بها.

وخلال الوقت المسموح لتناول الطعام، يتم تناول وجبة الإفطار ووجبة السحور، وبينهما وجبة خفيفة تتمثل في الفواكه، ومسموح بتناول قطعة واحدة من الحلوى يوميًا واختيار نوع حلوى أقل في السعرات الحرارية.

هناك بعض المميزات لاتباع رجيم الصيام المتقطع في رمضان، وتشمل:

اعتماد هذا الرجيم على الصيام:
يعتمد رجيم الصيام المتقطع على التوقف عن تناول الطعام، وبالتالي يعتبر أفضل رجيم في رمضان.

لا يعتمد هذا الرجيم على الحرمان من الطعام، يمكن تناول مختلف أنواع الأطعمة في هذا الرجيم بكميات مناسبة، وهذا يعني عدم الحرمان من تناول الأطعمة المفضلة خلال شهر رمضان.