خطوات تمنحك نوما عميقا في ظل توتر كورونا .. تعرفي عليها

يتعرض الأفراد لحالة من الاضطراب هذه الأيام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بين العالم، فما يتم متابعته من أحداث يومية حول ذلك الوباء يؤدي للكثير من الخوق والقلق المستمر، ما يؤدي للنوم الغير منتظم، وعدم القدرة على النوم أيضًا، لذلك نقدم لكم من خلال ذلك التقرير خطوات بسيطة تساعدك على النوم بعمق بحسب موقع "فسيولوجي توداي".


طرق بسيطة للنوم العميق:
- تفادي متابعة الأخبار التي تشعرك بالإجهاد وعدم القدرة على التركيز، ويفضل البعد عن الإلكترونيات ومتابعة أي أخبار قبل النوم، كما أن الهواتف المحمولة التي تحملها معك للسرير سببًا في حالات القلق، لذلك يجب ترك الهواتف بعيدة عن عند الخلود للنوم.

- ترك الهاتف فترة قبل النوم يمكنك التخلص من التفكير في كل ما شاهدته من أخبار وأحداث تؤدي للقلق، كما أن البعد عن الهاتف قبل النوم بساعة لا يسبب الأرق.

- تهيئة جو الغرفة للنوم، من خلال تغيير ملائات السرير، ترتيبه جيدًا، كما يجب أن تختلف درجة حرارة الغرفة عن باقي المنزل، تكون أدفأ قليلًا أو بحسب الطقس، ويمكن رش معطر أو رائحة مهدئة للأعصاب.

- يفضل أن تكون الغرفة مظلمة أو نورها خافت إذا كنت لا تستطيع النوم في الظلام.

يذهب البعض للنوم بالنهار على السبيل الراحة، ولكن هذا يمكن أن يؤدي للقلق ليلًا، لذلك يفضل عدم النوم نهارا، ويمكن التخلص منه عن طريق ممارسة رياضة تفضلها.

- إذا وصل القلق إلى أصعب حالاته يمكن الاستعانة بتمارين اليوجا، التي تساعد في الحد من التوتر.

- التقليل من تناول الكافيين، وعدم تناول وجبات دسمة قبل النوم.

- الحرص على الإستيقاظ مبكرًا، فهو يلعب دورا كبيرا فى تقوية المناعة بالتزامن مع انتشار وباء كورونا.