بالرغم من الإحتياطات الشديدة .. إصابة ولي عهد بريطانيا بالكورونا

ولي عهد بريطانيا "الأمير تشارلز"
ولي عهد بريطانيا "الأمير تشارلز"

أصدر بيان من قبل مكتب ولي عهد المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، أن ولي عهد بريطانيا "الأمير تشارلز" قد أصيب بفيروس كورونا المستجد.


 وجاء في البيان أن  "أمير ويلز" بدأ يظهر عليه بعض من أعراض فيروس كورونا، وتم إجراء التحاليل اللازمة له، والتي -على أثرها- أثبتت إصابته بالمرض، وأكد البيان أن الأمير تشارلز البالغ من العمر 72عامًا يتمتع بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار البيان إلى أن زوجته دوقة كورنوال خضعت أيضا للاختبار للتأكد من عدم إصابتها بالفيروس المستجد، وأكد البيان أن ولي عهد بريطانيا وزوجته يخضعان للعزل الصحي في اسكتلندا حاليا.

وعلى أثر ذلك البيان، أصدر قصر باكينجهام بيانا، إن الملكة إليزابيث "بصحة جيدة" وذلك لتأكيد عدم إصابتها بفيروس كورونا، بحسب ما نقلت وكالة رويترز، وأكد أن آخر لقاء جمع الأمير تشارلز بالملكة كان في التاسع من مارس في حين أفادت مصادر أخرى إلى أنه التقاها في 12 مارس.

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية (93 عاما) انتقلت مع زوجها الأمير فيليب (98 عاما) إلى قصر ويندسور خارج لندن في التاسع عشر من مارس، خوفا من إصابتهما بالكورونا -المرض بالذي وصفته منظمة الصحة العالمية سابقاً بالوباء، وبأسوأ أزمة صحية تواجه العالم-.

هذا وقد كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد أعلن الإغلاق التام لبريطاينا في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تزايد أعداد الإصابات التي وصلت إلى أكثر من ثمانية آلاف شخص وأودى بحياة 422 مريضا.