لـ تعقيم المنزل واليدين للوقاية من فيروس كورونا .. إليكِ التفاصيل

تعقيم المنزل
تعقيم المنزل

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يصيب الإنسان وتكمن أعراضه في ارتفاع درجة الحرارة والكحة الناشفة والعديد من الأعراض الأخرى، أصبح هناك حرص كبير على رفع المناعة وتعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وسنقدم لكم الخطوات الصحية لتعقيم المنزل.


هناك بدائل طبيعية لتطهير المنزل، وفي مقدمة المطهرات الطبيعية الخل فهو مطهر طبيعي بالكامل ويحتوي على حمض الأسيتيك الذي يمنحه خصائص مضادة للميكروبات.

يجب الحرص على تطهير لعب الاطفال من الفيروسات، ويجب الحرص على فتح النوافذ، ودخول أشعة الشمس إلى المنزل للقضاء على الجراثيم والفيروسات.

غسل الملابس والمتعلقات الشخصية باستمرار وتنظيف الأسطح والمكاتب والأجهزة الإلكترونية التي يتشارك بها الجميع للحد من انتشار الفيروسات.

إذا كنت لا تتعامل مع حالة جرثومية شديدة التحمل وترغب بشكل عام في تنظيف منزلك، فإن الماء والصابون هما المنظف الأصلي الصديق للبيئة، يوفر الصابون رغوة قادرة على خلط الزيت والماء معًا بطريقة تجذب الأوساخ وتعلقها حتى يمكن شطفها لذا فإن دلوًا مليئًا بالماء الساخن والصابون هو الأفضل دائمًا لتنظيف الأرضيات والكونتر توب والأسطح المنزلية الأخرى.

بعد نقص المطهرات فى الأسواق نقدم لكم طريقة تحضير محلول التطهير والتعقيم للمنزل واليدين للوقاية من كورونا:
تحضير محلول التعقيم والتطهير للمنزل للوقاية من كورونا:
- 1 مل من الكلوركس المركز.

- 1 لتر من الماء.

- 50 مل من الخل.

طريقة التحضير:
يخلط الماء والكلور والخل بماء دافىء داخل دلوا يمكنك إستخدامه بأستمرار طوال اليوم.

تحضير محلول التعقيم والتطهير لليدين:
- ¾ كوب من الكحول بتركيز 60% أو أعلى.

- ¼ كوب من جل الصبار.

- من 15 إلى 20 قطرة من زيت النعناع.

- قنينة زجاجية أو بلاستيكية بغطاء.

طريقة التحضير:
الخطوة الأولى

يقتل الكحول البكتيريا وعند مزجه مع جل الصبار يكون معقم ومرطب وبإضافة زيت النعناع أنت تمنحين المعقم قدرة تعقيمية إضافية لمحاربة الجراثيم ورائحة جميلة.

الخطوة الثانية
امزجي جيدا حتى يختلط الكحول وزيت النعناع وجل الصبار بشكل كامل.

الخطوة الثالثة
صبي المزيج داخل زجاجة بغطاء وضعي عليها ملصق باسم المعقم والقطرة الواحدة بحجم حبة البازلاء تكفي بالغرض فقط في كف يدك وافركي يديك معا واحرصي على تغطية كامل اليدين بالمعقم وبين الأصابع أيضا.