عادات يومية تضر أسنانك تعرفي عليها

أكد آخر الدراسات الطبية، أن مشاكل الأسنان من الأمراض التى تؤثر على أكثر من 60% من سكان العالم، فهناك عادات وخيارات نمط الحياة التي يمكن أن تضر بصحة الأسنان.


وقدم موقع " emedicinehealth" الطبى، عددا من العادات السيئة التى يمكن أن تضر الأسنان، وتسبب لها الأمراض، والتى أشهرها تكسير الأسنان، وتآكلها، بالإضافة إلى التسوس.

"تجنب مضغ الثلج"
يعتبر مضغ الثلج عادة غير ضارة، ولكن مضغ الثلج يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا لأسنانك، مما يؤدي إلى وضع تشققات صغيرة في المينا.

ويمكن أن تنمو هذه الشقوق بمرور الوقت، وتتسبب في نهاية الأمر في كسر السن، مما يتطلب زيارة طبيب الأسنان والنفقات غير الضرورية لإصلاح الشقوق.

"طحن الأسنان"
إذا وجدت نفسك تطحن أسنانك، فأنت لست وحدك، ففى العالم، ما يقرب من 30 إلى 40 مليون شخص يطحنون أسنانهم، ويمكن أن يكون طحن الأسنان، المعروف أيضًا باسم bruxism، سمة موروثة، وغالبًا ما يرتبط بالتوتر والقلق.

قد يسبب طحن الأسنان مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية لفمك وتشمل، مينا الأسنان متكسرة، أسنانا متشققة ومتفرقة.

وتتضمن بعض أعراض طحن الأسنان أسنانًا فضفاضة وأوجاعًا في الرقبة وأوجاعًا في الرأس وصداعًا باهتًا، وفكًا متعبًا ومتقرحًا.

"الحلويات"

يعرف معظم الناس أن السكر يسبب التسوس، ولكن بعض الأطعمة السكرية أسوأ من غيرها، حيث تلتصق الحلويات بالأسنان، الأمر الذي يسبب الضرر لها.

"المشروبات الغازية"
ارتفاع السكر بالإضافة إلى الحموضة العالية يجعل مزيج الأسنان سيئًا. فكثرة تناول الصودا يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان، بالإضافة إلى ذلك تآكل مينا الأسنان ويمكن أن تؤدي إلى حساسية الأسنان.

ونصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية. فوفقًا لآخر الدراسات الطبية، فإن أكثر من 40% من مشاكل الأسنان سببها الإفراط فى تناول المشروبات الغازية.

عصير الفواكه
هل عصير الفاكهة صحي أكثر من الصودا؟ يمكن أن يكون عصير الفاكهة صحيًا بسبب محتواه من الفيتامينات والمعادن، لكن هذه الفائدة يمكن أن تتخلص منها بسبب ارتفاع نسبة السكر في معظم عصائر الفاكهة.