خففي ندبات حب الشباب بشكل طبيعي

حب الشباب
حب الشباب

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب يجب أن تكوني على دراية بكيفية حدوث هذه الحالة المؤلمة، يمكن للبثور القبيحة أن تترك ندبات ترفض أن تتلاشى، الشيء المؤسف هو أن هذه الندبات الناتجة عن حب الشباب لا تذهب بعيدا عنك بسرعة كما تتوقعين.


يمكنك فقط تعديل مظهرها ويمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام العديد من المنتجات المتاحة في السوق لهذا الغرض فقط، لكن معظم هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة لبشرتك.

لا تقلقى فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تخفيف ندبات حب الشباب، سيضمن الاستخدام المنتظم لهذه المكونات أن الندوب ستخف بدرجة كافية بحيث لا يمكن ملاحظتها تقريبًا.

1- الصبار:
المادة التي تشبه الهلام في أوراق نبات الصبار هي علاج رائع لندبات حب الشباب، كل ما عليك هو فتح ورقة واستخلصي الجل وتطبيقه على ندبتك، يغسل بعد نصف ساعة بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا استخدام هلام الصبار المتوفر في السوق.

2- خل التفاح:
يمكن لهذا الخل أن يتخلص من خلايا الجلد القديمة، هذا يمكن أن يساعد في تمويه ندبات حب الشباب، ما عليك سوى تناول القليل من خل التفاح وقومي بتخفيفه قليلًا بالماء وضعيه على الندوب ويغسل بعد نصف ساعة.

3- عصير الليمون:
يساعد الليمون في تخليق الكولاجين في الجسم، فقط قومي بإخراج بعض العصير من الليمون وضعيه مباشرة على ندبات حب الشباب على الوجه ويغسل بعد 30 دقيقة.

4- أوراق النيم:
النيم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات، كما أنه يزيل سموم الجسم.. فقط ضعي ورقة النيم مباشرة على المنطقة المصابة لبعض الوقت.

5- خشب الصندل:
يحتوي خشب الصندل على خصائص رائعة للتهدئة والتبريد، انقعي قطعة من خشب الصندل في الماء لبضع ساعات مع وضع هذا الماء على المنطقة المصابة، يمكنك أيضا تطبيق معجون خشب الصندل لتمويه ندبات حب الشباب.

6- استخدمي قشور البرتقال المجففة:
يمكنك استخدام قشور البرتقال المجففة كغسول طبيعي رائع أيضًا، حيث تحتوي قشور البرتقال على فيتامين ج الذي يساعد على تعزيز إفراز الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة؛ حيث إنه يقلل من ندوب حب الشباب والبقع.

جففي قشور البرتقال ثم اطحنيها للحصول على مسحوق ناعم، اخلطي ملعقة صغيرة من البودرة مع ملعقة صغيرة من الحليب أو حليب جوز الهند أو الزبادي ثم دلكي المزيج على بشرتك.

اتركيه عليها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد؛ حيث يساعد الحليب أو الزبادي على تقليل الالتهاب وإزالة خلايا الجلد الميتة.