الضغط أو الطبطبة؟ ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق منتجات العناية بالبشرة؟

عناية بالبشره
عناية بالبشره

غسل الوجه صباحا ومساءا هو أمر مسلم به، أما التقشير فيكون مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من الخلايا الميتة، نقوم أيضا بتطبيق منتجات العناية بالبشرة في ترتيبها الصحيح دائما.


لدينا دائما علم بإجراءات العناية بالبشرة أو هكذا نظن، وعلى الرغم من أننا نعرف تماما ما هي المنتجات التي يجب تطبيقها عند ذلك إلا أنه يوجد أيضا نصائح وحيل وتقنيات حول كيفية تطبيق هذه المنتجات، وهنا نخبرك كيف تقومين بتطبيق منتجات العناية بالبشرة بشكل صحيح.

بقسوة أم بلطف؟ كيفية تنظيف البشرة:
عندما يتعلق الأمر بغسل الوجه فإن دفقة سريعة من الماء ورغوة لمدة 10 ثواني لا تقوم بالعمل، للتأكد من نظافة وجهك قدر الإمكان انزعي مكياجك قبل التنظيف، فغسل الوجه لا يمكنه إزالة جميع المكياج من بشرتك.

الماء الفاتر هو الأفضل لأن الماء الأكثر سخونة يمكن أن يسحب الكثير من الزيوت عن وجهك ويتركها جافة، كما يفتح مسامك قليلا ويسمح للمكونات النشطة بالاختراق بشكل أعمق، ومع ذلك نحذر من استخدام الماء الساخن جدا، فالماء الساخن يمكن أن يفتح مسامك أكثر من اللازم ويحطم خلايا جلدك والحاجز الطبيعي بها.

كوني لطيفة قدر الإمكان عند تطبيق منظف البشرة، استخدمي أطراف أصابعك بحركة دائرية لطيفة لأنها الطريقة الأكثر رقة في التنظيف؛ حيث إن المناشف يمكن أن تكون شديدة الكشط.

يجب غسل وجهك في وقت يتراوح من 30 إلى 60 ثانية وجففي وجهك لتجنب تهيج البشرة، وإذا كنت تميلين إلى وضع الماكياج الثقيل فمن المستحسن استخدام التونر بعد التنظيف لإزالة جميع بقايا البشرة. يجب عليك وضع المنتج على قطعة من القطن واستخدام حركات دائرية لطيفة مرة أخرى، قومي بهذه العملية حتى تصبح القطنة نظيفة.

الفرك أو الطبطبة؟ كيفية تطبيق السيروم والمرطب:
بمجرد أن ينظف وجهك من الأضرار التي لحقت به خلال اليوم ننصحك بوضع السيروم بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلا للمساعدة في حبس الرطوبة، خاصة إذا كنت تعانين من جفاف الجلد أو الإكزيما، يمكنك وضع المنتج في يديك أو مباشرة على وجهك. ركزي معظم المنتج على منطقة عظام الخد لأن ذلك يكون أكثر جفافا من الجبين والذقن والأنف.

بعد وضع السيروم بدقيقة يمكنك الانتقال لوضع المرطب، عندما يتعلق الأمر بالتقنية ينصح الأطباء بأن الفرك أو الطبطبة سيساعد المكونات النشطة على اختراق سطح البشرة بشكل أعمق.

الدفء من يدك هو في بعض الأحيان ما يكفي فقط لفتح مسامك قليلا، مسامك لديها بالفعل عضلات صغيرة تسمى errector pili والتي تفتح مع القليل من الدفء سواء من الماء أو يديك.