هل يمكن استخدام أحمر الشفاه كأحمر خدود؟

أحمر شفاه
أحمر شفاه

مجموعتنا من أحمر الشفاه تفيض بالتأكيد، وبالاقتران مع رغبتنا في الحصول على حمرة الخدود الطبيعية التي تقدمها لنا أنواع البلاشر المختلفة قد نجد أنه لا بأس من استخدام أحمر الشفاه للحصول على تلك الحمرة أليس كذلك؟.


في البداية تفكرين أنه لِمَ لا؟ ولكن على الرغم من أن لدينا العشرات من الظلال والدرجات الموجودة تحت تصرفنا فإن هذه الخدعة في الماكياج متعددة الاستخدامات قد تكون فعليا عملية تسبب حب الشباب.

أحمر الشفاه مصمم للشفاه وليس للخدود فهل يمكن لاستخدام أحمر الشفاه كبلاشر للخدود أن يسبب حب الشباب؟.

هل يمكن أن يسبب استخدام أحمر الشفاه على الخدين حب الشباب؟
وفقا لأطباء الجلدية يمكن أن يسبب أحمر الشفاه حب الشباب عند استخدامها على وجهك، والسبب في ذلك يمكن أن يكون التركيب مما يعني أنه يمكن أن يسد المسام.

إن أحمر الشفاه مصنوع من شموع مختلفة مثل شمع العسل وشمع كاندليلا وكذلك الزيوت والدهون المختلفة مثل الزيوت المعدنية وزبدة الكاكاو والبترولات واللانولين، كما أن أحمر الشفاه الكثيف والشامع يمكن أن يتسبب في حدوث خلل بسبب التأثيرات الثقيلة للمكونات.

هناك مصطلح جلدي حقيقي يسمى حب الشباب التجميلي؛ مما يعني أن حب الشباب ناتج عن تطبيق المكياج، ومع ذلك فإن تحديد ما إذا كان المكياج الخاص بك هو المسؤول عن أشياء مثل النظام الغذائي والهرمونات أمر صعب لأن حب الشباب الناتج عن المستحضرات يبدو مشابهاً جداً للأنواع الأخرى من حب الشباب.

إذا لاحظت ظهور حبوب جديدة بعد استخدام أحمر الشفاه على خدودك توقفي عن استخدامه وتابعي بشرتك إذا اختفى حب الشباب منها.

كيفية التقليل من فرصة تطوير حب الشباب من أحمر الشفاه:
في حين أن أحمر الشفاه قد يسبب حب الشباب إلا إن الزيوت ليست كلها ضارة على بشرتك، إذا كنت ستستخدمين أحمر الشفاه كأحمر الخدود ننصح بتجنب قواعد الكريم الثقيلة والتركيبات شديدة الصبغة والمنتجات التي تحتوي على مكونات تسبب انسداد المسام، والأهم من ذلك أن رش معقم اليدين أعلى أحمر الشفاه أو على البشرة قبل استخدام المنتج على الخدين يمكن أن يساعد في تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ومع ذلك فإن الأكثر أمانا هو استخدام المنتجات المصممة خصيصا للخدود مع التركيبة الكريمي والمركبات الخفيفة التي لا تسبب انسداد المسام.

بغض النظر عما تستخدمينه كأحمر خدود للمساعدة في منع مكياجك من التسبب في مشاكل لبشرتك فإن تنظيف وجهك في نهاية اليوم هو الخطوة الأكثر أهمية. نوصي باستخدام ماء ميسلار للبشرة الحساسة أو الجافة أو استخدمي منظف يحتوي على الزيوت والتي لا تسبب انسداد المسام بالنسبة لمن يضعون مكياجاً ثقيلاً.