أسبوع الموضة فى خطر بسبب "كورونا"

أسبوع الموضة فى خطر بسبب "كورونا"
أسبوع الموضة فى خطر بسبب "كورونا"

يعتبر أسبوع الموضة من الإشياء الهامة التى يحرص علي متابعتها عدد كبير من المهتمين بخطوط الموضة حول العالم سواء مشاهير او صناع الموضة أنفسهم لمواكبة أخر التطورات فى هذه المهنه، إلا أن هذا العام يعتبر الاسوء لعالم الموضة، وذلك لظهور فيروس كورونا، وتباطئ الاقتصاد بوجه عام.


فظهور كورونا فى الصين فى الايام الاخيرة وحصده لارواح المئات واصابة مايقارب من 70 شخصاَ، وانتقاله لعده دول اخرى مما تسبب فى حالة من الذعر لدى المواطنين، وحظر الاستيراد من الصين.
وكل ذلك سيؤثر بالسلب على صناعة الموضة .. فمئات من صناع الموضة والمسؤولين عن عمليات الشراء من الصينيين لن يتمكنوا من حضور أسابيع الموضة العالمية هذا الموسم وسط مخاوف من انتشار الفيروس، وهو ما يُشكل ضربة بالنسبة للمصممين الذين يعتمدون على السوق الصينية.

كما أفادت "منظمة الموضة الإيطالية" لانخفاض مبيعات الموضة الإيطالية بنسبة 1.8 في المائة في الأشهر الستة الأولى من العالم الحالي بسبب فيروس كورونا.

في المقابل؛ هناك جهود كثيرة يقوم بها الغرب لتفادي الخسائر المرتقبة من جهة، وإظهار تضامنهم مع أصدقائهم الصينيين من جهة ثانية، حيث أعلنوا أنهم سيعملون بكل جُهدهم على بثّ عروضهم على مواقعهم الإلكترونية بشكل مكثف أكثر من أي وقت مضى حتى يُتيحوا لهم متابعة هذه العروض، كما سوف يتم الاعتماد على المواقع الالكترونية فى بيع المنتجات عبر النت.