القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا مع هاني شاكر

منذ ظهور المطرب الشعبي حمو بيكا، العام الماضي عقب إطلاقه الجزء الأول من ألبومه، وذاع صيته بشكل كبير، وانتشرت مشاجرته وخلافاته سواء بين زملائه مجدي شطة وحسن شاكوش أو مع نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية أيضا.


وكانت آخرها مشكلته مع الفنان هاني شاكر، حيث أحالت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، أمس، محاكمة مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، لمحكمة جنح الدخيلة، وحددت جلسة 15 فبراير الجاري، إثر اتهامه بسب وقذف نقيب المهن الموسيقية.

القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا مع نقابة المهن الموسيقية
سبق وأصدرت نقابة الموسيقيين بناء على توجيهات النقيب هاني شاكر قرارا بمنعه من مزاولة الغناء أو إحياء حفلات منذ بداية ظهوره، وبالفعل أوقفت أول حفلة له العام الماضي بالإسكندرية لانتحاله صفة "مطرب" بدون ترخيص من النقابة.

وتوالت محاولات بيكا في إقامة حفلات سواء في أسيوط أو الأردن أو دمياط أو غيرهم وجميعهم تنتهي بالفشل بسبب منع نقابة الموسيقيين له.
الأمر الذي جعل "بيكا" يذهب إلى مقر نقابة المهن التمثيلية ويُقال إنه اقتحمها اعتراضا على رفض منحه تصريح بالعمل لإقامة حفل بمحافظة دمياط، وكان ذلك في نوفمبر الماضي.

بلاغ ضد حمو بيكا
ياسر قنطوش محامي نقابة المهن الموسيقية، حرر بلاغا بنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المذكور باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

واستمعت نيابة الدخيلة برئاسة المستشار مصطفى المنشاوي، رئيس النيابة، لأقوال المحامي في البلاغ والذي أكد أن الواقعة جرى تسجيلها بواسطة كاميرات المراقبة التابعة لمقر النقابة.

وكان مطرب المهرجانات الشعبية "حمو بيكا"، نشر مقطع فيديو لايف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من داخل مقر النقابة، هاجم فيه الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، وأعضاء النقابة، بعد رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمحافظة دمياط، وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل.

حمو بيكا يعتذر لهاني شاكر
وبعد مرور عدة أيام نشر "حمو بيكا" مقطعا آخر يعتذر فيه للفنان هاني شاكر، مرددًا: "أنا أخوك الصغير وخدنا تحت جناحك"

هاني شاكر يطلب بمعاقبة حمو بيكا
فيما تحدث الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، خلال حديثة لبرنامج "Trending" عن أزمة حمو بيكا: "لابد من معاقبته ومحاسبته عما صدر منه، أخرجته العام الماضي من السجن، فهل هذا رد للجميل، أنا لست ضد الموسيقى أنا ضد الكلمات".

تطورات أزمة حمو بيكا مع نقابة المهن الموسيقية
وفي ديسمبر من العام الماضي، نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا، فيديو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوضح فيه تطورات أزمته مع نقابة المهن الموسيقية.

ونوه "بيكا"، إلى أن النقابة منعت له 16 حفلة، كان من المقرر أن يحييها خلال ليلة رأس السنة، كما أنها منعت استضافته في قناة النهار، بعد أن طلبت من القناة عدم التصريح له بالغناء.

وأكد "بيكا"، أن النقابة تدخلت لمنعه من الغناء بدولة الأردن، مشيرًا إلى أن النقيب هاني شاكر، لا يعلم أمرًا، بخصوص التعنت معه، قائلا إن العاملين بالنقابة، هم وراء تلك الأزمة.

وطلب من النقابة، أن يجري التعامل معه مثلما تتعامل مع زملائه حسن شاكوش وأوكا وأورتيجا، وهدد بيكا بالتصعيد والذهاب إلى مجلس الدولة، وشكوى النقابة قائلا "النقابة عاوزة تموتني".

تحديد جلسة محاكمة حمو بيكا
وأحالت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، أمس، محاكمة مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، لمحكمة جنح الدخيلة، وتحديد جلسة 15 فبراير الجاري، إثر اتهامه بسب وقذف نقيب المهن الموسيقية، هاني شاكر، داخل النقابة، بعدما امتنع الأخير عن إعطائه تصريح خاص بممارسة المهنة.

وذكر الفنان هاني شاكر، أن سحب نقابة المهن الموسيقية شكواها ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا، أمر غير وارد حتى الآن وأن مجلس النقابة سيجتمع نهاية الأسبوع الجاري لبحث الأمر من جديد، مؤكدا أن قرار استكمال التقاضي أو التنازل في يد المجلس أجمع.