خدع ذكية جديدة يستخدمها الخبراء في تطبيق الماكياج

لا تدوم أي طريقة لتطبيق الماكياج طوال الوقت، خاصة لو كنت ترغبين في تجربة أشياء جديدة واستكشاف هذا العالم المفضل لكل امرأة، ولهذا نقدم لك بعض الخدع الجديدة في الماكياج والتي يستخدمها الخبراء الآن.


1- اللعب بالأساس
لا تشعري بالإحباط لو لم تتمكني من إيجاد مستحضر الأساس المناسب للون بشرتك ويجعل وجهك يظهر في صورة مثالية لا شاحبة ولا باهتة في الصور أو تحت الأضواء.

عادة يستخدم خبراء الماكياج أكثر من لون في كريم الأساس ومزجهما معا للحصول على اللون المثالي، ويمكنك استخدام ظل فاتح وآخر داكن ومزجهما معا للحصول على لون مميز طبقا لما تفضلين، ولو لاحظت أن مستحضر الأساس ثقيل جدا لفترة النهار ولست بحاجة لهذه التغطية قومي بمزج مستحضر الأساس مع كريم النهار وضعيه فوق أجزاء من وجهك.

2- اللامع مقابل المطفي
لو كنت تستعدين لحضور مناسبة خاصة، عليك معرفة أي الأجزاء من وجهك يجب تغطيتها بمستحضر الأساس اللامع وأيها يجب أن تظل مطفية، فلو أردت أن يكون وجهك نضرًا وليس دهنيًا يقترح عليك الخبراء وضع الأساس اللامع في الجزء المنخفض في منتصف الوجه، وضعي بودرة شفافة فوق الأنف والذقن والجبهة.. واتركي الأساس اللامع على الخدين والعيون والشفاه.

3- لتجعلي أحمر الشفاه يدوم طويلا
يتم إزالة أحمر الشفاه بسرعة مهما كان مقاومًا للمياه أو غيرها، ولتجنب حدوث ذلك جهزي شفتيك أولا باستخدام محدد الشفاه بحيث تضعين تحديد الشفاه وكأنه أحمر شفاه.

4- للحصول على شفاه ناعمة ممتلئة
يميل الكثير من خبراء الماكياج إلى الخروج عن الحد الطبيعي للشفاه بالكونتور ووضع طبقة سميكة من ملمع الشفاه فوقها، وهي تبدو رائعة خاصة في الصور.

ولإضفاء لمسة جمال ضعي على شفتيك ملمع شفاه لامع شفاف فوق مركز شفتيك العلوية والسفلية.

5- للحصول على نضارة فورية
طبقا لرأي خبراء الماكياج هناك أكثر من طريقة لاستخدام ملمع الشفاه، خاصة عندما يظهر عليك الإجهاد.. ضعي القليل من ملمع الشفاه فوق تفاحتي خديك لتبدو الإطلالة طبيعية.

6- البرونزر لإبراز الإطلالة
هذه نصيحة سوف تحبينها كثيرا وهي عند رغبتك في عمل استراحة لضبط ماكياجك، استخدمي مستحضر الأساس والبرونزر وقومي برسمه فوق حدود شفتيك هذه الخدعة تبرز شفتيك بشكل نضر وجذاب.

7- لماكياج يدوم طويلا
ماذا يمكنك فعله لو كنت تستعدين لموعد هام وقد نفذ البرايمر أو الاسبراي الذي تستخدمينه لمنع الماكياج من البهتان أو الإزالة؟ هنا خدعة بسيطة وهي استخدام مثبت الشعر.. قومي برش وجهك به عن بعد بوصات قليلة وعيناك مغلقتان، وهذا ليس شيء لتفعليه كل يوم إنما هو حل سريع في مناسبات قليلة.

8- رموش سفلية أكثر سمكا
لرموشك السفلية استخدمي عليها ماسكرا بفرشاة رفيعة الشعيرات جدا وارسمي خط دقيق حيثما تشعرين أنك بحاجة لاستخدام رمش إضافي أو أكثر.