أزمات غيرت حياة الفنانين ونظراتهم للحياة .. تعرفى عليها

الجميع معرض للحوادث التي تغير مسار حياتنا، والمشاهير أيضا يتعرضون لأزمات نفسية ومرضية، كان لها أثر وسبب في تغيير مسار حياتهم، سواء للأفضل أو الأسوأ، فما بين القلق من أن يكونوا مرضى بأمراض مزمنة، أو التعرض لحادث غير نظرتهم للحياة تماماً.


الفنانة يسرا عانت من الرعب بسبب احتمال إصابتها باللوكيميا
آخر هؤلاء الفنانين هي النجمة "يسرا" التي روت لجمهورها ضمن برنامج يعرض حياة المشاهير كتجربة للمشاهدين في برنامج "الدنيا علمتني" والمذاع على قناة "MBC1".

وقالت يسرا إنها خلال إجرائها فحوصاتها الطبية السنوية، أخبرها طبيبها أنه يحتمل إصابتها بمرض لوكيميا الدم، وعاشت في حالة رعب لمدة 3 أشهر، لم تخبر أى شخص عن هذا المرض، مضيفة أنها خلال تلك الفترة كانت تفكر لو عرف شخص ما متى سيموت؟ كيف ستكون حياته؟

وأضافت أننا نتعامل مع نعمة الصحة عادي، موضحة أنها فقدت والدتها مؤخرًا، وأنها " نفسي لو ترجع ساعة، عشان أسمع كلامها، يا ريتها تيجي كل يوم وتزعقلي، النعم اللى ربنا ادهالني كبيرة وعظيمة، أرجوكم خدوا بالكم منها".

إنجي المقدم: "حادث سيارة كان السبب وراء دخولى الفن"
قالت الفنانة إنجي المقدم خلال برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر شاشة DMC، إنها كانت متمردة، بسبب العناد لم تحصل على مجموع مناسب لدخول كلية مناسبة، ما جعلها تدخل الجامعة الأمريكية، في البداية كانت في قسم علم المصريات لكنها فشلت فشلا ذريعا.

وأضافت أنها بعد ذلك دخلت إعلام، وكانت تعمل كمراسلة فن، وكانت تحضر العروض الخاصة للأفلام وتصوير الأعمال، ورغم أنها كانت تتلقى الكثير من عروض التمثيل، لكنها كانت ترفض، لأنها كانت تخشى التجربة.

بعدها تعرضت لحادث كبير، وأصيبت بكسر مضاعف في الظهر، ووقتها أيقنت أن الموت يأتي في أى لحظة، فقررت أن تقوم بما تتمناه، واقتحام عالم التمثيل، فحصلت على أكثر من ورشة متخصصة، وهناك قابلت شخصية عرضت عليها المشاركة في بطولة مسلسل "أحمد اتجوز منى".

أحمد عدوية تعرض لحادث أدى إلى شلل رباعي
تعرض المطرب الشعبي أحمد عدوية لحادث أبعده عن حياته الفنية لسنوات طويلة لأكثر من 16 عاما، وتحدث عن تلك الحالة في برنامج "مفاتيح" مع الإعلامي مفيد فوزي والذي عرض على قناة دريم.

قال عدوية خلال اللقاء: "إنه كان معزوم عند ناس، وهو وقتها كان يتعاطى بعض أنواع المخدرات، فوضعوا مادة في كوب العصير أثرت عليه، وتسببت في دخوله في غيبوبة، واستيقاظه وهو يعاني من شلل رباعي، مضيفًا "مش عارف هما عاملوا كده ليه".

وتداول البعض وقتها أن عدوية تعرض لحادث أثر على رجولته، لكن في نفس اللقاء تحدثت ونيسة زوجه المطرب الشعبي قائلة: "إن شخص حاقد، على فنان له الكثير من المعجبات، وهو واصل فلأسف معرفناش نأخد حقنا".

وأكدت أن الحادث لم يمس رجولة عدوية، بدليل أنها تعرضت لحمل بعد الحادث، لكنها تعرضت للإجهاض لأنها بذلت مجهودا".

سماح أنور قضيت 16 سنة في المستشفيات بسبب "طيش الشباب"
الفنانة سماح أنور تعرضت لحادث مروع في فبراير 1998، تسبب في أزمتين الأولى اتهامها بالإتجار في المخدرات، بسبب عثور قوات الشرطة على كميات ضخمة من الحشيش في سيارتها، لكن تم حفظ الاتهام.

والأزمة الثانية هي خضوعها لمشاكل صحية خطيرة، أدى لإجرائها 42 عملية جراحية تحت تأثير بنج كلى، وكانت معرضة في كل جراحة إلى بتر أحد أعضائها، بعدما قضيت 16 فيها 16 سنة، بداية من الحادث، كما تحدثت في برنامج "فحص شامل" مع الإعلامية رغدة شلهوب على قناة الحياة.