أخطاء تقع فيها صاحبة البشرة الجافة في الشتاء

لصاحبات البشرة الجافة هناك بعض الأخطاء التي تقعين بها دون قصد خلال فصل الشتاء وتسبب المزيد من الضرر لبشرتك الجافة، فهيا بنا لتتعرفي عليها فيما يلي وكيفية تصحيحها من أجل بشرة صحية متألقة.


1- تستخدمين لوشن مرطب
لو كنت معتادة على استخدام لوشن لترطيب بشرتك الجافة فعليك التوقف حالا، وبدلا منه استخدمي كريم، ويجب أن تزيدي مقدار الاستخدام فلو كنت تستخدمين الكريم في الليل فقط، يجب استخدامه مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

2- ترطبين بشرتك في الوقت غير المناسب
بينت الدراسات أن الترطيب بعد الاستحمام مباشرة أفضل بشكل ملحوظ من عدم وضع مرطب على الإطلاق أو بعد الاستحمام بوقت طويل، وينصح الخبراء بوضع المرطب داخل الحمام حتى تتمكني من استخدامه فور الانتهاء من الاستحمام وبشرتك مازالت ندية وقبل الخروج من البخار.

3- المرطب يفتقد لشيء ما
من الممكن أنك تستخدمين مرطبًا بمكونات لا تناسب بشرتك الجافة، وينصحك الخبراء باستخدام مرطب يحتوي على السيراميد الذي يملأ الشقوق الموجودة بين خلايا البشرة، ومساعدة البشرة على إصلاح نفسها وكذلك الجلسرين.

4- تستخدمين منظف لا يناسب بشرتك
تجنبي الصابون العادي الذي يحتوي على درجة حموضة لأنه يسبب تهيج البشرة ويمنعها من استعادة ترطيبها، وبدلا منه استخدمي منظفًا مرطبًا للبشرة لأنه لطيف أكثر على البشرة ويتركها ناعمة وجميلة.

5- تستخدمين قناع للنوم
الهدف من استخدام أقنعة خلال الليل هو خلق طبقة على سطح البشرة تساعد على امتصاص كل شيء بشكل أفضل، وبدلا منه يمكنك استخدام مرطبات أخرى مثل السيروم أو الزيوت أولا ثم بعدها تغطية البشرة بطبقة سميكة من قناع النوم ليؤدي كل مستحضر عمله بفعالية.

6- تنسين مشكلة الالتهابات
يمكن أن يؤدي جفاف البشرة الشديد إلى تشققات دقيقة في الطبقة الخارجية من البشرة وبالتالي تصاب بفقدان الترطيب واحمرار والتهاب وحكة، وبجانب استخدامك للمرطبات قد تحتاجين إلى كريم لعلاج الالتهابات يحتوي على الكورتيزون حتى يعيد البشرة لوضعها الصحيح، مع الحرص على أن لا تزيد مدة استخدام كريمات الكورتيزون لفترة أكثر من أسبوعين؛ لأنها قد ترقق البشرة.. وإذا كان الجلد مازال يعاني الجفاف فيجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

7- لا يتضمن روتين العناية ببشرتك لفها بعد ترطيبها
بالنسبة للأقدام ذات القشور والتشققات يجب عليك بعد أخذ حمام ساخن استخدام مرطب غني ولف القدمين بالبلاستيك لساعات قليلة، ولا يجب أن يكون ضيقًا إنما محكمًا فقط، وبعدها تغطيته بجورب قطني ثم النوم لتخترق مكونات الترطيب خلايا البشرة بدون تبخر.