إذا كنت تواجهين مشاكل الشعر استخدمي زيوت شعر محددة

هل تتساءلين في بعض الأحيان عن سبب عدم تسوية مشكلة شعرك أو فروة رأسك حتى بعد التزييت المستمر؟ الغالبية منكم تفوت فرصة التفكير قبل اختيار زيت للشعر وينتهي بهم الأمر باستخدام ما يتم استخدامه في الأسرة أو منتج شعبي جديد في السوق.


في حين أن التزييت مفيد للشعر وفروة الرأس ومعرفة ما تحتاجينه بالضبط قبل اختيار زيت الشعر لجني فوائد التزييت والتدليك.

إليك بعض الزيوت المفيدة لحل هذه المشاكل:
1- علاج قشرة الرأس مع زيت جوز الهند:
لزيت جوز الهند خصائصه المغذية والمضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعدك على الحصول على راحة فورية من حكة القشرة، يمكن أن يكون مهدئا لفروة الرأس وتغذية للشعر، يمكن دمجه مع مكونات أخرى لصنع زيت يناسب حاجتك.. على سبيل المثال قد يؤدي خلط زيت جوز الهند بأوراق الكاري إلى ظهور نتائج فعالة على الشيب المبكر لأوانه.

2- استخدمي زيت الأركان للشعر المجعد:
يعرف زيت الأركان بخصائصه المغذية والترطيبية؛ لذلك إنه زيت ممتاز لترطيب التجعد على الفور.. إنه يعطي الشعر أكثر سلاسة وإطلالة أكثر حريرًا مما يضع الشعر المنعش في مكانه. يحتوي زيت الأركان على خصائص يمكنها حماية لون شعرك من التعرض للغسيل.

3- زيت الأفوكادو رائع لعلاج ترقق الشعر:
هذا الزيت هو قوة الفيتامينات والمواد المغذية اللازمة للشعر الصحي، يوفر أفضل بيئة لنمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر، يخلق زيت الأفوكادو طبقة حماية حول المسام لمنعه من السقوط كما أنه يعمل كأفضل زيت ناقل للزيوت الأساسية.

4- زيت الخروع يعزز طول الشعر:
زيت الخروع هو زيت ثقيل لذلك قد يثقل شعرك، من المهم خلطه بزيت آخر واستخدامه بكميات صغيرة. خلط زيت الخروع مع فيتامين (هـ) مع تدليك فروة الرأس يساعد في تحفيز بصيلات الشعر.. هذا يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي.

5- زيت الزيتون للشعر الجاف:
زيت الزيتون معروف بخصائصه اللينة؛ لذلك يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالشعر التي تهدف إلى توفير الترطيب؛ حيث إن لديه القدرة على اختراق جذع الشعرة وقفل الرطوبة التي تتدفق إلى أسفل طول الشعر مما يجعله أكثر لمعانًا وأكثر صحةً.

6- زيت الروزمارى:
غني جدًا بالحديد والكالسيوم وفيتامين B المركب والذي يساعد على تقوية الشعر وتطويله؛ فهو يساعد على تحفيز البصيلات لزيادة نمو الشعر ويساعد على تجنب الشيب المبكر كما يساعد أيضًا على لمعان ونعومة الشعر.

7- زيت اللوز:
من الزيوت المفيدة للشعر فهو غني بفيتامين E والدهون الصحية، مما يساعد على نعومة وصحة ولمعان الشعر. إلى جانب ذلك فيمكن خلط زيت اللوز مع الزيوت الأخرى لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر فهو سهل الاستخدام.