لماذا يعد الأفوكادو وجبة مثالية للفطور؟

ينتشر الأفوكادو فى جميع دول العالم ويحرص الكثير على تناوله حيث إنه بصرف النظر عن جعلك تشعرين بالشبع بعد تناوله وكونه صحيًا أيضاً، فإنه يمكن أن يساعدك أيضا في التحكم في مستويات السكر في الدم وفقدان الوزن إذا تم تناوله يوميًا.


بدأت محلات البقالة الراقية في استيراد هذه الفاكهة الغالية الثمن ومع ذلك فإن هذا السعر يتناسب طرديا مع قيمتها الغذائية. يعتقد الخبراء أن كمية وكثافة المواد الغذائية التي يصعب الحصول عليها من أى فاكهة أخرى يمكن العثور عليها من الأفوكادو، ويعتقد أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو يتمتعون بصحة جيدة ولديهم فرص أقل في الإصابة بسكتة دماغية أو داء السكري من النوع الثاني.

ومع ذلك يجد بعض الناس أنه أقل لذةً لأنه لطيف مقارنة بالفواكه الأخرى، ومع ذلك فهو واحد من أكثر عناصر الإفطار شيوعًا.

تساءلت يوما لماذا يعتبر الناس الأفوكادو خيار الغذاء للفطور السوبر؟ فذلك لأن هذه الفاكهة هي مصدر غني للدهون الصحية. يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك، والذي يمنح زيت الزيتون فوائده الصحية. لقد ثبت أن حمض الأوليك مفيد في تقليل الالتهاب ولديهم أيضًا تأثيرات إيجابية على الجينات المرتبطة بالسرطان.

يُعتقد بشكل شائع أن الإفطار يجب أن يكون أثقل من الوجبات الأخرى في اليوم، وهذا هو بالضبط سبب تفضيل الأفوكادو على الإفطار. مع تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات والدهون فإن تناول الأفوكادو لتناول الإفطار يمكن أن يبقي معدتك ممتلئة لفترة طويلة.

كانت هناك دراسات تثبت أن الفاكهة تزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي فإنه يساعد على خفض الشهية التي تؤدي إلى تناول وجبات خفيفة غير ضرورية.
بما أن هذه الفاكهة تحتوي على دهون غير مشبعة أحادية فإنها لا تجعلك تكتسبين وزناً أو حتى تزيد من المخاطرالصحية القلب، تعرفي كيف يمكن أن تساعد صحتك؟

1- يستخدم الأفوكادو للوقاية من مرض السكري وضغط الدم:
وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة التغذية فإن تناول الأفوكادو لتناول الإفطار يمكن أن يساعد في منع الخطر المحتمل للإصابة بداء السكري من النوع الثاني. تشير الدراسة إلى أن هذه الفاكهة تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وإذا ما تم تناولها يوميًا فيمكنها تحسين حساسية الأنسولين. في الواقع يمكن للدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في الأفوكادو أن تساعد في إنقاص الوزن وكذلك تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم؛ يحدث هذا بسبب محتواها المنخفض الكربوهيدرات والذي لا يسمح بارتفاع نسبة السكر في الدم.

2- الأفوكادو هي أيضا مصدر غني للبوتاسيوم:
حيث تحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموز، يساعد البوتاسيوم في التخلص من الصوديوم الزائد من الجسم وهذا هو السبب في أن الأفوكادو قد يكون مفيدًا للسيطرة على مستويات ضغط الدم. البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على التدرج الكهربائي في خلايا الجسم، هذا هو السبب في أن الأفوكادو يمثل وجبة إفطار رائعة.

3- الأفوكادو محملة بالألياف:
تناول الطعام الغني بالألياف في وجبة الإفطار يبقيك نشيطة طوال اليوم، الألياف مفيدة للجهاز الهضمي فهي تساعد في التخلص من السموم والشوائب خارج الجسم. تناول الطعام الغني بالألياف في وجبة الإفطار يحافظ على استقلاب الجسم ، إنه مادة نباتية غير قابلة للهضم يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن وتساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول قيد السيطرة.

يحتوي الأفوكادو على ما يقرب من 7 في المائة من إجمالي وزنه كألياف وهو مرتفع جدًا مقارنة بالأطعمة الأخرى.