بالفيديو .. أغرب عادات الاحتفال برأس السنة حول العالم

بالفيديو .. أغرب عادات الاحتفال برأس السنة حول العالم
بالفيديو .. أغرب عادات الاحتفال برأس السنة حول العالم

يختلف الإحتفال برأس السنة أو الكريسماس من بلد لاخري حسب العادات والتقاليد السائدة.


وفى هذا الموضوع رصدنا اهم هذه العادات التى يفعلها الناس فى حفل راس السنة حول العالم.

فى أستراليا: ينظمون "سباق المرح" ويرتدى المشاركون أزياء بابا نويل، ويجمعون تبرعات للأطفال الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة

فى الصين:تقدم الحلوي والهدايا للأطفال المطيعين والفحم والثوم لغير المطيعين ويضع السكان التفّاح ملفوفًا بأوراق ملوّنة، بدلا من سانتا كلوز.

في ألمانيا وهولندا يقوم الاطفال بوضع الأحذية خارج المنزل معتقدين أن سانتا كلوز سيأتي ويترك لهم هدية.

وفي ماليزيا: ترتدي الفتيات أزياء "عروسة البحر"، ويقوم  سانتا كلوز بإطعام الأسماك.

في روسياتقوم فيه بابوشكا بإحضار الهدايا للأطفال وتعني كلمة بابوشكا "الجدة" وهي معتقد فى كتابهم المقدس لسيدة لم تعط المسيح هدية وهو طفل وتأتي فى هذا اليوم للتوبة عن هذا الخطأ لتعطي الأطفال الهدايا.

فى أيرلندا تقوم الأسر بترك فطائر اللحم المفروم والخمر كوجبة خفيفة لسانتا كلوز.

فى النرويج يقوم الناس بإخفاء جميع المكانس الموجودة في المنزل يوم الكريسماس .. لمنع الساحرات من سرقتها وركوبها خلال منتصف الليل.

في بريطانيا  يقوم الناس تقبيل بعضهم البعض هي عادة كانت نشأتها الأولى في اسكندنافيا .. وأول لعبة يعلقونها في زينة عيد الميلاد هي نبات الدبق.

في جاميكا يرتدي الشعب هناك ملابس احتفالية مخصصة لأعياد الكريسماس، ويسيرون في مسيرات استعراضية ويرقصون "جونكانو" رقصه إفريقيه.

في إسبانيا يقدم طبق التيرون وهو طبق حلوى يتم تحضيره من عسل النحل وبياض البيض والسكر واللوز المحمص، وتعود هذه الوصفة إلى القرن السادس عشر.

في بولندا يتناول الناس وجبة "الويجيليا"، وهي مشتقة من العبارة اللاتينية "لكي تشاهد".وتعتقد الأسر البولندية أن ما يحدث خلال مهرجانات الويجيليا يتنبأ بالعام القادم.

فى العراق: تقوم الاسر المسيحية بإشعال الشموع فى فناء منازلهم .. وبعد أن تنطفىء يقفزون فوقها ثلاث مرات.

في اليابان يستلم الأطفال هدايا عيد الميلاد فوق وسائدهم خلال ليلة العيد.. ويتناولون وجبة العيد التقليدية وهي الدجاج المقلي "كنتاكي".

فى الهند يقوم السكان بتزين وإضاءة أشجار الموز والمانجو بالشوارع.

في إيطاليا يتناولون العدس إعتقادا أنه يدخل عليهم الحظ الجيد والثروة للعام القادم .. وتوزع  لابيفانا الهدايا "وهي امرأة يعتقد أنها كانت تقدم الهدايا للأطفال قبل دخول المسيحية".

فى فنلندا تقوم الأسر بتزيين شجرة الكريسماس بهواتف صناعية مصنوعة من القش.

فى أيسلندا تقوم شخصية قط بتوزيع الهدايا للأطفال خلال حفل كبير.

كيف تحتفل أنت برأس السنة؟