هل يحفز زيت الزيتون نمو الشعر؟

زيت الزيتون عادة ما يكون أصفر فاتحاً أو أخضر فاتح اللون وهو الزيت المستخرج بشكل طبيعي عن طريق الضغط على الزيتون.

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، والتركيب الكيميائي الفريد هو جزء من السبب في أن بعض الثقافات قد استخدمته لتحسين نسيج ومظهر الشعر لعدة قرون، حتى أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يهدئ فروة رأسك ويقوي جريب شعرك ويحفز نمو الشعر.


علاج زيت الزيتون للشعر:
يعتبر زيت الزيتون عنصرا فعالا في العديد من منتجات الشعر بما في ذلك بعض أنواع الشامبو والبلسم، إذا كنت تفضلين علاج شعرك بزيت الزيتون النقي يمكنك القيام بذلك عن طريق وضعه على رأسك كقناع، وإليك خطوات استخدام زيت الزيتون لمحاولة تعزيز نمو الشعر:
- قياس حوالي 1/8 إلى 1/4 من كوب من زيت الزيتون لعلاج رأسك كله، ضعي في اعتبارك أن كل الزيت لن يمتص في فروة رأسك وبصيلات الشعر، الأقل هو الأكثر. يمكنك دائما إضافة المزيد ولكن من الصعب خروجه من شعرك بمجرد تطبيقك أكثر من اللازم.

- افركي يديك معا لتسخين الزيت قليلا في راحة يدك.

- دلكي الزيت ببطء وبلطف في فروة رأسك، انتبهي بشكل خاص إلى فروة رأسك وادخلي الزيت في جذور شعرك، أضيفي أيضا بعض زيت الزيتون إلى نهايات شعرك للمساعدة في إصلاح النهايات المنقسمة.

- غطي شعرك باستخدام بونيه الاستحمام واتركي العلاج بالزيت يمتص في فروة الرأس، يترك الكثير من الناس الزيت ممتصا لمدة 15 دقيقة على الأقل رغم عدم وجود دليل يشير إلى الفترة الزمنية الأكثر فائدة.

- ستحتاجين إلى غسل الشعر بالشامبو لإخراج الزيت، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المفضل لديك، وتجنبي الماء الساخن لأنه يمكن أن يضر شعرك، وقد تحتاجين إلى رغوة الصابون والشطف والتكرار مرتين أو أكثر لإخراج الزيت بالكامل.

ليس عليك القيام باستخدام هذا الماسك يوميا، قد يكون تطبيق قناع زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين في الشهر كافيا لرؤية شعر أقوى.

زيت الزيتون والبيض:
من بين العلاجات الشعبية التي تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع هو الخلط بين صفار بيضة الدجاج وزيت الزيتون وتطبيقه على فروة رأسك، في حين أن هذا قد يبدو لزجا بعض الشيء وقد يكون هناك أساس علمي لهذا العلاج في المنزل نظرا لأن زيت الزيتون قد يكون له خصائص لتحفيز نمو الشعر فإن صفار البيض يؤدي إلى تحسين نتائجك.