أشياء يجب فعلها قبل مغادرة غرفتك بأي فندق

أشياء يجب فعلها قبل مغادرة غرفتك بأي فندق
أشياء يجب فعلها قبل مغادرة غرفتك بأي فندق

لو تطلب الأمر وحجزت غرفة في فندق ما لتقيمين فيه لفترة معينة فافعلي الأشياء التي سنتحدث عليها فيما يلي لتوفير الوقت والمال، ولتتعلمي احترام فريق العمل بمثل هذا المكان.


1- النظر أسفل السرير وفي التسريحة وأنت تحضرين نفسك لمغادرة غرفتك بالفندق ابحثي أسفل السرير وأسفل مكان ارتداء الملابس والتسريحة، فقد تكوني قد أسقطت شيئًا ما، كما أن الأطفال يميلون لإخفاء الأشياء ثم ينسون مكانها لذا لابد من التفتيش حتى في كل مكان بالغرفة.

2- إزالة أغطية السرير إنه أمر من دواعي الذوق ولمسة مساعدة لعمال نظافة الغرف وفي نفس الوقت التأكد من أنك لم تنسى أي شيء، وهي طريقة للتأمين احرصي على ترك الكمفورتر فوق المقعد وليس على الأرض ولا يجب طي ملاءات السرير مع البطانية إنما عليك طي كل واحدة بمفردها.

3- اتركي المناشف المستخدمة في الحوض يجب وضع جميع المناشف في حوض الاستحمام خاصة لو كانت مبللة حتى لا تكون مبعثرة في الغرفة أو في شكل أكوام حتى تأتي عاملة النظافة لالتقاطها بأسرع ما يمكن.

4- خذي الطعام الذي ترغبين في الاحتفاظ به لو قضيت فترة إقامة بالفندق واستخدمت الثلاجة في هذه الفترة فاحرصي على أخذ كل ما تريدين منها وباقي الأطعمة أو أي شيء عليك الإلقاء به في سلة المهملات.

5- ضعي الصناديق أو أي عبوات فارغة بجوار صندوق المهملات بما أن سلال المهملات في الفنادق صغيرة الحجم جدا، وربما يكون لديك مهملات لايمكن إدخالها بصناديق القمامة في الفندق، فلو كان لديك الكثير من العلب أو الصناديق.. عليك وضعها في كيس ثم تركها بجوار صندوق المهملات بدلا من تركها مبعثرة في الغرفة حتى تسهلي على عاملة النظافة القيام بعملها.

6- فتشي المكان بين المرتبة وصندوق السرير عندما لا يكون هناك خزانة للمقيمين في الفندق يميل من يستأجر الغرفة إلى وضع بعض الأغراض الهامة تحت المرتبة، وتجد عاملات النظافة الكثير من الأشياء في هذا المكان لذا عليك تفتيشه جيدا قبل مغادرة الغرفة.

7- أعيدي وضع قطع الأثاث في أماكنها لو كنت تصحبين أطفالك معك فلابد من أنهم قد حركوا الكثير من الأشياء من أماكنها أو قمت أنت بذلك، لذا من الذوق أن تعيدي كل شيء لمكانه الأصلي قبل المغادرة كما وجدتيه عند وصولك للغرفة.

8- خذي أدويتك ومستلزماتها معك يمكن أن تعرضي نفسك للمخاطر لو نسيتي أدويتك في غرفة الفندق، وكذلك ترك السرنجات يمكن أن يؤذي عاملة النظافة أيضا، وكذلك لو استخدمت منشفة لمنع تدفق الدم لو حدثت لك إصابة فيجب ترك هذه المنشفة منفصلة عن الباقي ووضعها في سلة المهملات.

9- تأكدي من أنك أخذت شاحن الهاتف الخاص بك من الشائع جدا ترك شواحن الهواتف في غرف الفنادق، وطبعا لو نسيت شاحنك فقد يعرضك ذلك لمشكلة عندما يفصل الهاتف بسبب انتهاء ما به من شحن، لذا احرصي على أخذه معك.

10- فكري في ترك بقشيش لو كنت من الذين يستخدمون الكثير من الأغطية أو المناشف وغيرها داخل غرفة الفندق فمن الأفضل أن تتركي بقشيشًا للعاملة فهذه تشبه مجاملة بسيطة لها.

11- الاتصال بمكتب الاستقبال من أجل النقل تعتبر فترة الصباح من الفترات المكتظة جدا في الفنادق بالنسبة للضيوف الذين يهرعون لمقابلات العمل ورحلات الطيران داخل المدن التي لا يعرفونها وطلبات الحجز.. وغيرها مما يجعل العاملين في عجلة من أمرهم، لذا لحماية نفسك من هذا التوتر يجب القيام ببعض التجهيز قبل ترك غرفة الفندق من خلال الاتصال بمكتب الاستقبال وإخبارهم بأنك ستغادري غدا في ساعة ما وتحددي لهم الوقت ليجهزوا لك سيارة لتقلك إلى المكان الذي ترغبين في الذهاب إليه، وبهذا أنت تجنبت إقلاق أي أحد وحتى نفسك.

12- احجزي إقامتك التالية لو أعجبتك غرفة الفندق التي كنت تقيمين بها وتخططين للعودة مرة أخرى إلى نفس المكان، فيمكنك إعادة حجز نفس الغرفة قبل أن تغادري الفندق، ويتطلب ذلك منك أن تطلبي من موظف الاستقبال التعامل وجها لوجه للحجز مرة أخرى في الموعد المطلوب وبذلك يمكن أن تحصلي على المميزات التي قد يتيحها الفندق.