حلول ذكية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

حلول ذكية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة
حلول ذكية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

هناك عوامل مثل البكتيريا والعرق ومشكلات القدمين الأخرى أو الإصابات تتسبب في وجود رائحة كريهة بالحذاء تدوم لفترة طويلة، مما يجعلها مشكلة مزعجة ومحرجة في نفس الوقت، لذلك نقدم لك بعض الأفكار المنزلية الذكية التي ستخلصك من رائحة الحذاء الكريهة.


1- صودا الخبز تعتبر الرائحة الكريهة في الحذاء العادي أو الرياضي لا شيء أمام قوة صودا الخبز، وللتخلص منها قومي برش صودا الخبز فوق وداخل الحذاء وتركه طوال الليل، ثم تخلصي منها في الصباح مع الانتباه عند استخدامها في الحذاء الجلدي، لأن الاستخدام المتكرر لها يمكن أن يصيب الجلد بالجفاف، ويمكن ملء الجورب بصودا الخبز وعقده ثم وضعه داخل الحذاء وإزالته في الصباح وستلاحظين اختفاء الرائحة.

2- شرائح مطهرة لتنعيم القماش هناك شرائح توضع مع الغسيل لتنعيم الملابس وتعطيرها، ويمكن وضع شريحة في كل حذاء وتركها طوال الليل ثم إزالتها في الصباح حتى تخلصك من الرائحة، ويمكن وضعها في المكان الذي تخزنين فيه الأحذية أيضا مثل حقيبة الجيم.

3- الملح لامتصاص الرطوبة والرائحة الكريهة من الأحذية المصنوعة من القماش رشي بداخلها بعض الملح فهو يعمل كمحيد للرائحة ويزيلها.

4- الزيوت العطرية ضعي قطرات قليلة من الزيوت العطرية داخل الحذاء لتنعشه وتخلصه من الرائحة الكريهة، ومن هذه الزيوت زيت القرنفل والكافور وشجرة الشاي، ولو لم ترغبي في وضع الزيت مباشرة فوق الحذاء يمكنك وضعه فوق قطعة من الورق أو المناديل وضعيها داخل الحذاء طوال الليل.

5- المسح بالكحولصبي كحول فوق المكان المتسخ أو ذي الرائحة الكريهة في الحذاء لتتخلصي من هذه الرائحة؛ فهو يعمل كمطهر طبيعي للحذاء.

6- أكياس الشاي الأسود يحتوي الشاي الأسود على حمض الطنطانيك الذي يعمل على قتل البكتيريا المتراكمة داخل الحذاء مما يساعد في التخلص من الرائحة الكريهة، ولعمل ذلك ضعي أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة دقيقتين أو ثلاثة ثم ارفعيها من الماء واتركيها لتبرد وقومي بتصفية أي سائل بها ثم تركها داخل الحذاء.

7- بودرة الطفل وضع بودرة الطفل يعتبر خطوة احتياطية حتى لا يكون هناك رائحة بالحذاء، ولو ظهرت رائحة ضعي البودرة على القدم قبل ارتداء الحذاء.

8- فضلات القطط قد تبدو هذه الفكرة غريبة، لكن فضلات القطط تحتوي على مزيلات للروائح وخواص تمتص السوائل، ويمكن وضعها في قاع الحذاء وتركها طوال الليل ثم التخلص منها في الصباح ومسح الحذاء بقماشة مبللة لتنظيفه.

9- تجميدها  لو وجدت أن جميع الحلول السابقة لم تفعل شيء يمكنك وضع الحذاء داخل الفريزر طوال الليل حيث تضعين الحذاء داخل كيس بلاستيك محكم الغلق وتتركيه بالفريزر طوال الليل، وهذا سوف يقتل البكتيريا.

10- الغسل في الغسالة يمكنك غسل الحذاء في الغسالة أو المجفف لو كان متسخًا من الداخل والخارج، وهذا يؤدي نتائج رائعة مع الأحذية الرياضية.