جوني ديب يواجه اتهامات بالعنصرية!

جوني ديب
جوني ديب

واجه الممثل الأمريكي الشهير "جوني ديب" الوجه الإعلاني لحملة "Dior" الجديدة للعطور اتهامات  بالعنصرية والاستعلاء الثقافي ضد الأمريكيين الأصليين.


وقد بدأت "Dior" بمسح الإعلان التشويقي للعطر الجديد من على مواقع التواصل الإجتماعي كلها بعد ما تعرضت لردود فعل عنيفة وغاضبة، وقد حمل الإعلان عنوان تشويقي باسم بعنوان "We are the Land" لعطر Dior الجديد سوفاج Sauvage.

ويقوم ديب بالأداء الصوتي في الفيديو التشويقي الذي تظهر فيه سيدة ترتدي جلد الذئب ورجل يرتدي ملابس الهنود الحمر التقليدية، ويرقصان في قلب الصحراء، لكن بعيدا عن التشبيه، أثارت اللغة المستخدمة في الإعلان استياء كثير من الأشخاص.

ونظير ما لاقته الشركة من ردود أفعال سلبية، نشرت عبر Americans for Indian Opportunity بيانا صحفيا قال فيه "ديب": "كانت هناك حاجة إلى إظهار الأصالة والاحترام للأرض والدول التي سمحت لنا بالتصوير هناك"، وأضاف أن جمعية Americans for Indian Opportunity كانت موجودة ومشاركة في كل شيء بدءا من اختيار موقع التصوير وتحضير الملابس وحتى اختيار الممثلين والتصميمات.

وبالرغم من محاولة ديور منع انتشار الفيديو التشويقي لعطرها الجديد والذي يقدر قيمته 150 دولارا، هرع العديد من معجبي الممثل الأمريكي إلى الدفاع عنه بالإشارة إلى تراثه الفني، واصفين الهجوم الذي يتعرض إليه بـ "المشين".