في جميع أنحاء منزلك مكعبات الثلج ستساعدك

في جميع أنحاء منزلك مكعبات الثلج ستساعدك
في جميع أنحاء منزلك مكعبات الثلج ستساعدك

لو كنت تستخدمين مكعبات الثلج لتبريد الماء وعصائرك المفضلة فقط، فأنت تأخذين جزء بسيط من فوائدها، فهناك الكثير من الاستخدامات العبقرية في كل ركن من أركان منزلك لهذه المكعبات الثلجية.


1- مكعبات الثلج للنباتات المعلقة لو كنت تعانين في ري نباتاتك المعلقة فبإمكان مكعبات الثلج أن تساعدك، فقط قومي بوضع بعض المكعبات الثلجية داخل إناء النبات وسيذوب الثلج ويروي النبات وبدون إنسكاب مفاجيء من ثقب التصريف، وهذه وسيلة جيدة لري شجرة عيد الميلاد.

2- إزالة الثقوب من السجاد لو كنت قد قمت مؤخرا بإعادة ترتيب أثاث المنزل في غرفة المعيشة تعلمين أن قطع الأثاث الثقيلة تترك آثارا غير مرغوبة في السجاد، ولإعادتها كما كانت استخدمي مكعبات الثلج بحيث تضعين المكعب فوق الجزء المراد إصلاحه مكان رجل المقعد مثلا، واتركيها تذوب ثم قومي بتفريش المكان وسيستعيد شكله الطبيعي.

3- مساعدة المكواة في فرد التجاعيد لو كنت ترغبين في ارتداء قميص وكان مجعدًا جدا وليس لديك وقت لغسله مرة أخرى شغلي المكواة ولفي مكعب ثلج داخل قطعة قماش ومرريه على التجاعيد قبل أن تمرري المكواة عليها، وستلاحظين أن القماش سيفرد تماما.

4- منع الصلصات من التخثرلمنع الصلصات من التخثر ضعي مكعب من الثلج داخل الطاسة الموجود بها الصلصة وستلاحظين عودتها إلى قوامها الانسيابي.

5- إزالة العلكة (اللبان) من الملابس لو التصقت قطعة لبان في ملابسك أو أي قماش أحضري مكعب ثلج وافركي اللبان به ثم أزيليه بملعقة.

6- لتسليك الحوض لو انسد تصريف حوض الاستحمام ولم تستطع يديك الوصول للشوائب، يمكنك أن تحلي المشكلة بتمرير مكعب من الثلج على المكان المسدود وسيقوم بتجميع الشوائب عليه.

7- تغليف مذاق الدواء مهما كان مذاق الدواء الذي سيتناوله الأطفال، اجعليهم يقومون بمص مكعب من الثلج قبل أخذ الدواء وسيعمل على تنميل براعم التذوق، ويبتلع الطفل الدواء بدون أن يشعر بالضيق أو تضطر الأم لإعطاء الطفل ملعقة سكر بعده.

8- نزع شظية من جلدك عندما تدخل في اليد أو القدم شوكة أو شظية ما يصبح نزعها أمرا مؤلما جدا، ولتخفيف ذلك أحضري مكعب ثلج وخدري به المنطقة الموجود بها الشظية حتى لا يشعر الشخص بألم عند نزعها.

9- لمنع الحرقهل تعرضت لحرق من قبل؟ بمجرد وضع مكعب ثلج فوق الحرق سوف يمنع الحرق من الانتفاخ.

10- يبرد الماء لحيوانك الأليف تخيلي نفسك مرتدية معطف من الفراء في منتصف الصيف وستشعرين بحيوانات مثل الأرانب والقطط والكلاب وغيرها وللشفقة بها أضيفي للماء الذي تشربه مكعبات الثلج ليبرد قليلا.

11- للتخلص من الرواكدللتخلص من أي بقايا ملتصقة في سلة المهملات على سبيل المثال ضعي به بعض مكعبات الثلج وستلتصق البقايا بها.

12- اصنعي تتبيلة للسلطة الكريمية هل ترغبين في جعل تتبيلة السلطة كريمية مثل ما تأخذينها في المطاعم؟ جربي هذا: ضعي كل مكونات التتبيلة في برطمان بغطاء ثم أضيفي لها مكعب ثلج واغلقي الغطاء وهزي المكونات بقوة وستحصلين على ما تريدين.

13- التخلص من دهون الحساء والطعام المطبوخ لو رغبت في التخلص من الدهون الموجودة في حساء صنعتيه بالمنزل املأي مغرفة معدنية بمكعبات الثلج وضعي قاعدة المغرفة فوق سطح الحساء وسيلتصق بها كل الدهون.

14- إعادة تسخين الأرز لو جفت بقايا الأرز يمكنك عند إعادة تسخينه في الميكروويف أن تجربي وضع مكعب ثلج فوق الأرز وسيذوب الثلج بمجرد تسخينه ويمنحه الرطوبة المطلوبة.