فى ذكري ميلادها .. هذه الآية دفعت الفنانة "نورا" لإعتزال الفن وارتداء الحجاب

فى ذكري ميلادها .. هذه الآية دفعت الفنانة "نورا" لإعتزال الفن وارتداء الحجاب
فى ذكري ميلادها .. هذه الآية دفعت الفنانة "نورا" لإعتزال الفن وارتداء الحجاب

مازالت قصة اعتزال الفنانة المصرية نورا أمرًا يثير فضول جمهورها وخاصة أنها ابتعدت عن الوسط الفني في قمة نجاحها وفجأة، وكانت تُعد واحدة من أجمل الفنانات اللاتي أنجبتهن السينما المصرية في جيل السبعينات، وفى ذكري ميلادها اليوم الموافق 18 يونيو سوف نستعرض أسباب إعتزالها الفن وإرتدائها الحجاب.


الفنانة المصرية عفاف شعيب صديقة الفنانة "نورا" قصت في حوار لها الحكاية الكاملة لاعتزال نورا وكشفت، إن الأخيرة اعتزلت وارتدت الحجاب في بيتي".. مضيفة: " قبل ان أعتزل انا الفن بعدة شهور كنت متعودة أن نتناوب على ختم القرآن كل مرة في منزل صديقة مختلفة، وفي هذا اليوم كان من المفروض ان يتم ختم القرآن في بيتي انا بالمهندسين بوجود الحاجة ياسمين الخيام.. ونسرين وهناء ثروت.. وهناء السعد شقيقة رجل الأعمال أشرف السعد وآخرين، وده كان يوم اثنين وكنت صائمة في ذلك اليوم.

وواصلت عفاف شعيب": "حضرت الحاجة ياسمين الخيام وسألت نورا "اين الإيشارب؟" ولكنها ظلت صامتة وطلبت نورا ان أنصت إلى القرآن، فقد كان القارئ وقتها يتلو سورة "مريم" "وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَىٰ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ (42) يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ".

واستطردت عفاف شعيب: "وبعد انتهاء الآية، ظلت نورا خاشعة صامتة كأنها تسمعها لأول مرة، واهتزت بشدة واحمر وجهها، وانهمر سيل من الدموع من عينيها وهي تتابع آيات القرآن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء".

وأوضحت عفاف شعيب أن نورا كانت تبكي بصوت مسموع، ثم همست وهي تنظر إلينا جميعا، وقالت: "أنا خلاص يا جماعة هعتزل"، وبالفعل خرجت نورا من منزل عفاف شعيب وهي مرتدية الإيشارب، إيذانا بإعلان اعتزالها وهجرة مجال الفن وكل ما يرتبط به نهائيا.

نورا اعتزلت التمثيل عام 1996 وظهرت مؤخرًا في أكثر من مناسبة بعد أن اختفت تمامًا عن الإعلام، وكان ذلك في خطبة ابنة شقيقتها الفنانة بوسي، وكذلك في سهرة مع الفنانة بوسي شلبي وشذى حسون.

من أهم أفلام نورا "جري الوحوش"، "الكيف"، "العار"، "ضربة شمس".

وسبق لها الزواج من الفنان حاتم ذو الفقار كما سبق لها الزواج من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بعد اعتزالها التمثيل لكنهما انفصلا عام 1998.