"FDA" تسمح بتسويق اختبار يقيس المغذيات فى حليب الثدى

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم بتسويق اختبار تشخيصي جديد يسمى “Miris Human Milk Analyzer”  لمساعدة أخصائيي الرعاية الصحية في قياس المغذيات في حليب الثدى، بما في ذلك تركيز الدهون والكربوهيدرات والبروتين والمواد الصلبة الكلية والطاقة.

ويوفر الاختبار لأخصائيي الرعاية الصحية أداة جديدة للمساعدة في إدارة التغذية للمواليد الجدد والرضع الصغار المعرضين لخطر فشل النمو بسبب قلة الوزن أو الحالات الطبية الأخرى.


وقالت "كورتني لياس"، مديرة قسم الكيمياء والأجهزة السمية في مركز إدارة الأغذية والعقاقير والصحة الإشعاعية، إن لبن الثدي يوفر العديد من الفوائد الصحية للرضع، وبالنسبة للعديد من الأطفال يمكنه تلبية احتياجاتهم الغذائية، لكن بعض الأطفال الرضع - بمن فيهم أولئك الذين قد يولدون قبل الأوان أو لديهم ظروف صحية معينة - قد يحتاجون إلى عناصر مغذية إضافية من أجل دعم نموهم الأمثل ".

وتابعت "لياس":  "لأول مرة ، يمكن للأطباء الوصول إلى اختبار للمساعدة في تحليل العناصر الغذائية في حليب الثدي، وعلى الرغم من أن هذا الاختبار لا يناسب الجميع ، إلا أنه يملك القدرة على مساعدة الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية ، وخاصة في المستشفى، في تقييم أفضل الاحتياجات والمغذيات لبعض الأطفال الذين لا ينمون كما هو متوقع. "

ويستخدم Miris Human Milk Analyzer نظام التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء لتحليل عينات حليب الإنسان وتوفير قياس كمي للدهون والبروتين ومحتوى الكربوهيدرات الكلي، وكذلك حسابات إجمالي المواد الصلبة ومحتوى الطاقة المتضمن في الحليب.