كيف تمنعين تساقط الشعر بعد الحمل؟

ما يهم معظم الأمهات الجدد هو أنهن يفقدن الكثير من شعرهن بعد الحمل، ولتفادي هذه المشكلة عليكِ تناول الطعام الصحي والصحيح للحفاظ على خصلات شعرك من التساقط، إليك بعض النصائح من أخصائيي التغذية لمنع تساقط الشعر بل والحصول على شعر رائع المظهر بعد الحمل:
1- قد تتجنبين تناول الأرز تماما معتقدة أنه سيجعلك تكتسبين الوزن، ولكن الأرز ممتاز للشعر حقا حيث يحتوي الأرز على الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة شعرك.


2- جوز الهند رائع للشعر حيث يحتوي على دهون مشبعة ترطب فروة الرأس، ففروة الرأس المرطبة أيضا تؤدي إلى إعادة نمو الشعر؛ لذا لا تترددي في تطبيق زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك أو يمكنك تناول ماء جوز الهند.

3- السر الآخر للحصول على شعر أكثر روعة هو تناول حفنة من الكاجو يوميا؛ فالكاجو غني جدا بالحديد والمغنسيوم وفقدان الشعر بعد الحمل ليس سوى بسبب فقدان المعادن والفيتامينات من الجسم.

4- أيضا تناولي الكثير من بذور السمسم لتقوية شعرك؛ حيث يحتوي السمسم على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنيسيوم مما يساعد على تعزيز نمو الشعر.

إذا تناولت الأطعمة السابقة يمكنك التباهي بشعرك وقد لا تحتاجين إلى استخدام المكواة حتي لجعل شعرك يبدو جيدًا.

النصيحة الأخيرة هي أنه بصرف النظر عن النظام الغذائي الصحيح عليك عمل حمام زيت على الأقل مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر لامع وصحي.