عززي كمياء السعادة لديك بهذه الطرق

هل تشعرين بانخفاض مزاجك في الآونة الأخيرة؟ هناك ناقل عصبي صغير يسمى السيروتونين هو كل ما تحتاجينه لتستعيدي ابتسامتك مرة أخرى، هذه الماة الكيميائية الصغيرة يمكن أن ترفع مزاجك وتسيطر على شهيتك وتحد من القلق وتعزز الشعور بالسعادة الغامرة، فإذا كنتِ تشعرين بالكآبة جربي هذه الطرق لتعزيز هذه المادة الكيميائية في الدماغ:
1- ضوء الشمس: 
اخرجي واحصلي على بعض ضوء الشمس في الصباح الباكر واتركي واقي الشمس الخاص بك في المنزل، بدون ما يكفي من أشعة الشمس يواجه الناس الذين يعيشون في بلدان أكثر برودة الاكتئاب الموسمي المعروف باسم الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب انخفاض مستويات السيروتونين، ضوء الشمس يؤدي إلى إنتاج السيروتونين في الجسم مما يحسن من مزاجك.


2- التدليك: 
من منا لا يحب التدليك الجيد، إذا كنتِ تشعرين بالحزن فهذا سبب كاف للحصول على تدليك جيد لظهرك وكتفيك، هذا يمكنه تحسين السيروتونين الخاص بك عن طريق تدليك الحزن بعيدا.

3-  الحليب: 
هذا سبب وجيه لتناول كوب من الحليب قبل النوم، فالحليب يحتوي على عنصر يسمى لاكتالبيومين والمعروف بقدرته على تحفيز إفراز السيروتونين، وأي نظام غذائي يحتوي على الحليب يمكنه تحسين مزاجك.

4- النوم: 
لا تكوني بخيلة عندما يتعلق الأمر بالنوم، فقد أثبتت الدراسات وجود علاقة بين نوعية النوم ومستوي السيروتونين في جسم الإنسان، حتى مجرد إغلاق العين يمكنه رفع مزاجك.

5- الكركم: 
هذا سبب آخر جيد يجعلك تضيفين الكركم إلى قائمة مشترياتك القادمة؛ فالكركم مضاد للاكتئاب معروف بقدرته على تعديل الناقلات العصبية المختلفة والتي تشمل السيروتونين، أضيفي بعض الكركم إلى الحليب الخاص بك لزيادة سريعة للمزاج.