4 نصائح مهمة للمحافظة على شباب بشرة العنق

4 نصائح مهمة للمحافظة على شباب بشرة العنق
4 نصائح مهمة للمحافظة على شباب بشرة العنق

بعد تخطي سنّ الثلاثينيات تنكبّ المرأة على تطبيق أهم النصائح والخطوات للعناية بالبشرة ومنعها من الترهل أو الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة، وأثناء اهتمامها بوجهها تنسى عنصراً أساسياً في إطلالتها قد يكشف مع الوقت عن علامات التقدم في السن من دون أن تعلم. لذلك، تعرّفي  على أهم 4 نصائح عليك اتباعها للمحافظة على شباب بشرة العنق وابقي دائماً على إطالة مشرقة لا شائبة فيها.


توقفي عن النظر الى الهاتف طوال الوقت: 
فئة من النساء لديها عادة النظر الى شاشة الهاتف بشكل سفلي طوال الوقت بهدف التواصل مع الأصدقاء إن كان على مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى لاتخاذ الصور. لكن في المقابل فإن هذه العادة بالذات تسبب مع الوقت ترهّل بشرة الرّقبة وظهور التجاعيد فيها. تنصحك ياسمينة بوضع الهاتف مباشرة أمام وجهك وليس أسفله وهكذا تحمين الرّقبة قدر المستطاع من ترهل بشرتها.

إحمي بشرة العنق أيضاً من أشعة الشمس فوق البنفسجية: 
كما تؤذي أشعة الشمس فوق البنفسجية البشرة وتسبب في جفافها كذلك تفعل بالرّقبة وتؤدي في ظهور تجاعيدها مع الوقت. لذلك إعتمدي يومياً واقي الشمس على وجهك وكامل عنقك، ولا تغضي النظر أبداً عن هذه الخطوة.

إغسلي بشرة عنقك أيضاً قبل النوم: 
صحيح أن بشرة الوجه تحتوي مساماً أوسع ومعرّضة أكثر للثلوّث، لكن عليك أن تعلمي جيداً أنه كما يحتاج الوجه للتنظيف العميق كذلك الرّقبة فهي معرّضة لانسداد مسامها وعدم التنفس ما يؤدي مع الوقت الى شيخوختها المبكرة.

طبّقي كريم المرطب والمضاد للشيخوخة على العنق أيضاً: 
لا تبخلي على بشرة عنقكك بالترطيب اليومي وباعتماد كريمات محاربة الشيخوخة عليها، فهي معرّضة تماماً كبشرة الوجه للترهل لذلك عامليها المعاملة نفسها، لتبقي مهما كبرت في العمر محافظة على إطلالة شابة ومتجددة لا شائبة فيها.