الإيذاء الجنسي يؤثر على النمو البدني للأطفال

 الإيذاء الجنسي يؤثر على النمو البدني للأطفال
الإيذاء الجنسي يؤثر على النمو البدني للأطفال

في الفترة الأخيرة اصبحنا نسمع كثيراً عن تعرض الأطفال للإعتداء الجنسي , وهذا الإعتداء بالإصافة إلى الإيذاء النفسي الذي يسببه للأطفال إلى أنه يسرع النمو النمو البدني له , بحسب ما أوضحت دراسة نعرض تفاصيلها في السطور التالية.


حذرت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا أن الإيذاء العاطفى أو الجسدى يسرع النمو البدنى ونضج الأطفال.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء الأمريكيون إن الفتيات الصغيرات اللاتى تعرضن للإعتداءات العاطفية والجسدية وصلن سن البلوغ مبكراً بمعدل من 8 إلى 12 شهرا مقارنة بأقرانهن اللاتى لم يتعرضن للإساءة.

وبعد تحليل بيانات الدراسة التى شملت على أكثر من 175 فتاة، 84 أنثى مع تاريخ الاعتداء الجنسى و89 من نظرائهن غير المعتدى عليهن، وجد الباحثون أن الاعتداء الجنسى على وجه الخصوص يجبر الأطفال على النضج البدنى بمعدل أسرع.

وقد تم ربط التطور البدنى المبكر مثل هذا إلى سرطان الثدى والمبيض بسبب زيادة هرمون الاستروجين على مدى فترة أطول من الزمن، وفقاً للباحثون.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن البلوغ المبكر مساهم محتمل فى زيادة معدلات الاكتئاب، وتعاطى المخدرات، والأخطار الجنسية، وحمل المراهقات.