أطعمة تساعدك على التخلى عن إدمان الكافيين

نعرف جميعا أن الكافيين يمكن أن يكون له الكثير من الآثار الجانبية، ولكن على الرغم من هذا لا يمكنك تمضية اليوم بدون كوب من القهوة في المساء.

إذا كنت قد حاولت التخلي عن عادتك في تناول الكافيين ربما تساعدك هذه النصائح من النظام الغذائي على الوصول إلى هدفك قريبا
1- الزبادى: 
قد تعاني من الإمساك إذا قمت بتقليل كمية الكافيين فجأة، وذلك لأن النظام الغذائي الخاص بك اعتاد على التأثير المدر للبول من مادة الكافيين، وتناول الكثير من منتجات الألبان في هذه الحالة يحسن من سير الجهاز الهضمي.


2- البيض: 
تناول إفطار غني بالبروتين لن يشعرك بالشبع فقط، ولكنه سيمدك بالطاقة لتبقى نشطا طوال اليوم، فلا تفوت تناول البيض على الإفطار.

3- الجنسينغ: 
يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق نبات الجنسينغ إلى كوب الحليب الخاص بك أو إلى إفطارك ليساعدك على التغلب على الرغبة الشديدة في تناول القهوة.

4- بذور اليقطين واللوز: 
تناول حفنة من اللوز أو بذور اليقطين بعد الظهيرة سوف يساعدك على إكمال فترة ما بعد الظهر في العمل دون الحاجة إلى فنجان من القهوة.

5- عصير الليمون: 
يمكن استبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعصير الليمون، بينما قد لا يساعدك عصير الليمون على إرضاء الرغبة الشديدة في تناول الكافيين ولكن سيقلل الرغبة فى تناول عدد كبير من أكواب القهوة على مدار اليوم.

6- شاى النعناع: 
إذا كنت قد ابتعدت عن تناول الكافيين بالفعل لمدة يوم أو اثنين وشعرت بأعراض الانسحاب مثل الصداع يمكنك ببساطة تناول كوب من شاي النعناع للحصول على الراحة الفورية من الصداع.