أغرب الاحتفالات بيوم المرأة حول العالم

 أغرب الاحتفالات بيوم المرأة حول العالم
أغرب الاحتفالات بيوم المرأة حول العالم

تحتفل دول العالم باليوم العالمي للمرأة هو يوم 8 مارس من كل عام، بطرق مختلفة فهناك دول تجعل اليوم العالمى للمرأة عطلة رسمية و من ضمنها " افغانستان، روسيا ، بوركينا فاسو، كوبا، جورجيا،غينيا ، روسيا ،اوكرانيا، فيتنام ، كما ان الصين و مدغشقر يعطوا عطلة النساء فقط بمناسبة هذا اليوم.


كما تختلف طرق الاحتفال حول العالم بمناسبة يوم المرأة العالمى و نقدم لكم ابراز هذه الاحتفالات :
مصر
-تحتفل مصر بهذا اليوم عن طريق الحفلات الغنائية و الندوات الثقافية والاجتماعية التى تناقش اهمية دور المرأة فى المجتمع ، اما لبنان تبتكر كل عام طريقة مختلفه للاحتفال بهذا اليوم ، ولكن من ابرز الاحتفالات عندما ارتدى ثلاث رجال احذية ذات كعب عالى و تجولوا فى شوارع لبنان و هم يحملون لافتات مذكور عليها “لأنها امرأة بحترمها من راسها إلى كعب رجليها”.

الامارات
-تعتبر دولة الإمارات من أهم الدول الخليجية المشاركة في هذا اليوم، و ذلك من خلال عدة طرق منها حصر إنجازات الدولة للمرأة، حيث يطلق الاتحاد النسائي الإماراتي العام، الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير حياة كريمة لها لدفعها للمشاركة في جميع المجالات العملية التنموية المستدامة.كما يحرص كبار المسئولين بالدولة على تهنئة المرأة الإماراتية بهذه المناسبة 

قطر
-كما تحتفل المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي باليوم العالمي للمرأة من خلال تكريم عدد من النساء المتميزات والناجحات في مختلف المجالات والمرأه التى تترك بصمه ايجابية فى المجتمع ،حيث تختلف مظاهرالاحتفال من عام لآخر. 

المغرب
-تحتفل النساء فى المغرب باليوم العالمى للمرأة على طريقتهم الخاصة حيث تقوم العديد منهم بارتداء جلاليب مكتوب عليها عبارات تندد بالتحرش الجنسي، والبطالة والإعلام الكاذب.

الكويت
-تشارك دولة الكويت بالاحتفال عن طريق حفلات ادبية ، بتنظيم الحفلات الغنائية والشعرية والثقافية وذلك تأكيدا على مساهمة المرأة الكويتية بدور فعال في النهوض بالمجتمع ووقوفها إلى جانب الرجل كما يحتفل الاتحاد الوطني للمرأة الإرترية، تحت رعاية السفارة والجالية الإرترية بدولة الكويت، من خلال فعاليات خطابية وشعرية وثقافية للقموميات الإرترية.

البحرين
-خصصت المملكة البحرينية يوما خاصا للاحتفال بالمرأة تحت مسمى "يوم المرأة البحرينية" ويعد الاحتفال من المناسبات الوطنية التي بدأ الاهتمام بها على نطاق واسع من جميع المؤسسات الرسمية والاهلية بالبحرين ، كما ان من اهم مظاهر الاحتفال باليوم العالمى للمرأة انه ينظم المجلس الأعلى للمرأة البحريني، نشاطا صحيا بالتعاون مع بعض المستشفيات البحرينية، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

بريطانيا
-يحتفل المتحف البريطانى بعرض مجموعة من الهدايا والأنتيكات المستوحاة من مجموعة من المتاحف المصرية ، فيتبادل المحتفلون العديد من الهدايا الفرعوينة مثل الاقداح المرسوم عليها الملكة نفرتيتى ومزينة بالنقوش الهيروغليفية، كما ان المتحف لا يكتفى بعرض الهدايا للبيع فقط لكنة يقدم شرحًا عن القلادات التى كانت موجودة فى مصر القديمة.

-تقوم مئات النساء فى لندن بتنظيم تظاهرات وسط العاصمة البريطانية لندن ويحملون العديد من اللافتات التى تطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة بمناسبة اليوم العالمى للمرأة. 

روسيا
-يعتبر اليوم العالمي للمرأة إجازة رسمية في روسيا، حيث ان هذا اليوم تغلق المصالح الحكومية، والبنوك، وتقل وسائل المواصلات عن المعدلات الطبيعية ،كما أن أصحاب العمل يحتفلون بالموظفات في هذا اليوم فيأتون للموظفات بالهدايا التذكارية ويكرمون المميزات منهن، و تتلقى النساء فى هذا اليوم باقات من الورد، ويحتفل التلفزيون الروسي بهذه المناسبة بعرض أفلام عن أعظم النساء الروسيات وأكثرهم تأثيرا في المجتمع في الماضي والحاضر.

أوكرانيا
-تنظم أوكرانيا مسابقة للجمال فى اليوم العالمى للمرأة، ويسمح لجميع النساء المشاركة بها، كما ان المجندات الأوكرانيات يحتفلن بيومهن فى هذا اليوم كباقي نساء العالم، ويشاركوا في هذه المسابقات، ويتخلى المجندات خلال المسابقة عن زيهن الرسمي، وتلقين الورود والهدايا.

باريس
-تحتفل العاصمة الفرنسية" باريس"، بأقامة معرض فى متحف اللوفر بعنوان "المرأة في الفن" الذي يقدم مقتطفات من أعمال المرأة الفرنسية كرسامة ونحاتة،كما تحتفل المدن الفرنسية ايضا بتقديم عدة احتفالات فنية وثقافية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.