أنواع من حب الشباب لا يمكنك أبدا الضغط عليها

أفهم أن الضغط على حب الشباب قد يكون مغريا جدا كلما نظرت إلى المرآة، ولكن ذلك يمكنه أن يحطم بشرتك ويجعلها أكثر عرضة للعدوى، ولمنع ظهور الندب وغيرها من الأضرار تجنبي الضغط على هذه الأنواع من حبوب الشباب:
1- القروح الباردة: 
يمكن أن يتسبب الضغط عليها فى إطلاق سوائل مليئة بالبكتيريا والتي تسبب ظهور قرح أخرى بسهولة جدا، فالبثور التي يسببها فيروس الهربس يمكن أن تنتشر من منطقة إلى أخرى فقط عن طريق اللمس.


2- الشعر تحت الجلد: 
إنها ليست فكرة جيدة على الإطلاق القيام بنتف الشعر النامي باستخدام الملقط أو الأصابع؛ لأن ذلك يمكن أن يخترق الجلد ويؤدي إلى مزيد من الالتهاب والعدوى، وبدلا من ذلك يمكنك غسل المنطقة بمطهر جيد والتقشير لمساعدة الشعرة على الوصول إلى سطح الجلد.

3- الرؤوس السوداء: 
بينما قد تعتقدين أنه من السهل التخلص من البثور باستخدام أصابعك تجنبي فعل ذلك مع الرؤوس السوداء والتى تطلق البكتيريا والدهون عند الضغط عليها، فالضغط لا ينقل البكتيريا فقط إلى أصابعك ولكن يجعلها تتغلغل أكثر فى الجلد.

4- الرؤوس البيضاء: 
محاولة الضغط عليها قد يبدو خيارا سهلا، ولكن الضغط يجبر البكتيريا على التعمق داخل البشرة؛ لذا من الأفضل عمل اسكراب جيد للبشرة لإزالة الأتربة والأوساخ والزيوت بدون وخز البشرة.

5- حب الشباب الكيسي: 
هذا النوع من حب الشباب يكون عميقاً جدا فى الجلد وهو مؤلم وقاسٍ وصعب علاجه بالأدوية العادية، فتناول الأدوية لن يفيد كثيرا إما لأن الحبوب عميقة جدا فى الجلد أو لأنك لن تكون قادرا على الوصول إليها، وبالطبع الضغط سيترك بقعة دموية مؤلمة بدلا من حل المشكلة.

6- جلد الدجاجة: 
هذه الحالة تمثل تراكم الكيراتين على الجلد والذى يسد فتحات بصيلات الشعر، فالضغط عليها يسبب ظهور الندبات فى بشرتك وزيادة الاحمرار.