نصائح الخبراء للتخلص من اسمرار الإبطين

عدم تقشير الجلد وعدم الترطيب الكافي يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة تحت الإبطين مما يجعله أكثر اسمرارا وبالطبع سئ المظهر، والعناية بالبشرة هى الوسيلة الفعالة المناسبة للتخلص من اسمرار تحت الإبطين، لذا هنا بعض النصائح يقدمها أطباء وخبراء العناية بالبشرة بشأن كيفية معالجة الاسمرار في المنزل:
1- الحلاقة: 
أولا وقبل كل شئ أزيلى شعر الإبط، فيمكن أن يكون اسمرار هذه المنطقة بسبب نمو الشعر؛ لذا تأكدي من تنظيف المنطقة إما بالشمع أو الحلاوة، ولكن لا تستخدمى الحلاقة أبدا لأنها فقط تزيل الشعر على السطح وليس من الجذور.


2- الترطيب: 
ضعى مرطباً وكريماً لتفتيح هذه المنطقة، اشتري نوعية جيدة من منتجات تفتيح البشرة مثل الاسكراب الذى يحتوى على مستخلصات طبيعية تساعد فى إزالة اسمرار الإبطين، وينبغى استخدام هذا الاسكراب مرتين أسبوعيا لإزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ.

3- الاستحمام: 
غسل وتنظيف الإبطين يجب أن يتم يوميا أثناء الاستحمام، ومع ذلك غسل المنطقة يوميا يمكن أن يصيبها بالجفاف وبالتالى تذكري استخدام المرطب المناسب.

4- جيل الصبار: 
جيل الصبار يمكن أن يستخدم كمنتج طبيعى للتقشير، ضعي هلام الصبار تحت إبطيك حيث يوفر المواد المضادة للأكسدة والرطوبة والتي تساعد على تنظيف منطقة تحت الإبطين وجعلها ناعمة.

5- البطاطس: 
البطاطس غنية بإنزيمات طبيعية للتفتيح، هذه الإنزيمات مفيدة جدا فى إزالة البقع السوداء والندوب وتفتيح البشرة الداكنة، قطعي البطاطس إلى شرائح سميكة، وافركي منطقة الإبطين بهذه الشرائح لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها وكرري هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج فعالة.

6- الملابس الضيقة: 
تجنبي ارتداء الملابس الضيقة لأنها يمكن أن تكون سببا فى الإبط الداكن، وإذا كنت ترتدين الملابس الضيقة هناك احتمالات كبيرة بأن الاحتكاك مع الإبطين هو ما تسبب فى اسوداد الجلد، وبالتالى عليك ارتداء الملابس المريحة لمنع اسمرار الجلد بسبب الملابس.

7- مزيلات رائحة العرق: 
لا تستخدمي مزيل رائحة العرق ذا جودة منخفضة أو سيئة، ولا تستخدمي أيضا الروائح القوية لأنها تجعل الإبطين يظهران داكنين، هذه المنتجات تحتوى على المواد الكيماوية الضارة والتى تسبب تصبغ الجلد، وبالتالي استخدمي المنتجات ذات النوعية الجيدة والخالية من المواد الكيماوية والتي تناسب بشرتك.