استخدمى اللوف لتقشير بشرتك بشكل طبيعي

فى حين يمكنك دائما شراء اللوف من السوق هناك نوع من اللوف الطبيعى من القرع، هذا اللوف الكبير المكون من الألياف الطبيعية يتم قطعه من شجر القرع ويتم تجفيفه ليصبح جاهزا للاستخدام. 


اللوف الطبيعى أفضل كثيرا من اللوف المصنوع من مخلفات البلاستيك والمتوفر كثيرا فى الأسواق، وهنا يخبرنا الخبراء كيفية الاستفادة من اللوف الطبيعى:

1- يمكن استخدام الاحتكاك اللطيف لإزالة خلايا الجلد الميت من سطح الجلد، فالتقشير باستخدام اللوف لا يحسن فقط من نسيج الجلد، ولكن سيمنع أي بكتيريا من سد مسام الجلد.
 
2- الاحتكاك على الجلد يمكنه أن يحسن الدورة الدموية: وعلى عكس الإسفنج وأجهزة التقشير القاسية فإن الألياف المرنة فى اللوف هى مستديرة فى المقطع العرضى وبالتالى فإنها أقل عرضة لخدش الجلد.

نصائح لاستخدام اللوفة:
- إذا كنتِ تستخدميها بانتظام افعلى ذلك فى حركات دائرية مع ضغط معتدل لمنع أى كدمات أو ضرر يلحق بسطح الجلد الخاص بك، فالتقشير القاسى يمكنه تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية مما يتسبب فى حكة وتقشر البشرة.

- بعد إزالة خلايا الجلد الميتة عادة ما تعلق البكتيريا فى اللوفة وهذا يسبب نموها، وهو ما يعنى أنه إذا لم تقومي بغسل اللوفة بعد استخدامها فأنت تنقلين البكتيريا لنفسك مرة أخرى، اغسلى اللوفة بسائل مضاد للبكتيريا أو بعض الخل الأبيض وتأكدى من غسل الصابون جيدا من اللوفة.

- قد يكون النوع الطبيعي للوفة أقسى على البشرة؛ لذا تأكدى من تقشير البشرة بلطف وعليك تهيئة بشرتك أولا بالماء الدافئ بحيث لا تكون قاسية جدا على بشرتك، واستخدمى المرطب فى كل مرة تستخدمين فيها اللوفة.