لو قررت العودة لزوجك السابق تقبلي ما يلي

ليست جريمة أن تعودي لزوجك السابق بعد أن قمت بالانفصال عنه، رغم أن هذا القرار قد يكون خطأ كبير في بعض الأحيان، لكن إذا حدثك قلبك للعودة له، فعليك أولا اتباع ومعرفة بعض النقاط الهامة.


1- لا تندفعي في مشاعرك معه
حتى لو قمت ببدء العلاقة معه من جديد، لايعني ذلك نسيان الماضي والاندفاع بمشاعرك نحوه مرة أخرى، إنما عليك أولا مقابلته مرات ومرات لتعتادي على قضاء الوقت معه مرة أخرى حتى لو كان ذلك في صورة فترة خطوبة من جديد لوضع النقط على الحروف.

2- لا تنظري إليه على أنها علاقة جديدة
طبيعي أنه ليس شخصا غريب عنك، ومن المهم للزوجين بناء العلاقة الجديدة على أساسيات العلاقة السابقة بكل ما كانت تحويه، ويعني ذلك أن عليك التحدث معه عن كل المشكلات التي واجهتكم في الماضي ومحاولة حلها قبل العودة لبعضكما البعض.

3- لابد من الحوار الواقعي حول فترة انفصالكما
قد تشعران بالألم عند التحدث عن الأمر، لكن من المهم أن يفصح كل طرف عما فعله خلال فترة الانفصال، اسأليه إن كان تعرَّف على امرأة غيرك أو تطورت علاقته معها إلى ما هو أعمق من مجرد المعرفة، وبالطبع عليك أيضا الاعتراف له بكل ما واجهت خلال تلك الفترة.

4- حددي أسباب الرغبة في الرجوع لبعضكما
لو كان السبب الوحيد لعودتك إلى زوجك السابق هو شعورك بالوحدة، فعليك مقاومة هذه الرغبة وتجنب التحدث معه، بينما إذا كانت هناك أسباب أخرى واقعية لكل منكما من أجل العودة فلا داع للتردد ويمكنكما بدء حياة جديدة على أسس صحيحة.

5- يجب تغطية المشكلات القديمة
قبل العودة لابد من مناقشة أسباب الانفصال ومحاولة حلها معا خاصة لو كان السبب امرأة أخرى، وإن لم يقبل أن يتوقف عما كان يزعجك فأمامك اختياران إما أن تبتعدي عنه وتتوقفي عن مشروع العودة له أو العودة مع تقبل العيوب التي لا يرغب هو في تغييرها.

6- اعلمي جيدا ما أنت متوجهة إليه
قد يكون زوجك السابق قد تغير قليلا، لكنه لم يتغير كليا، ويعني ذلك أن العلاقة بينكما ستكون مشابهة لعهدها السابق، فهل أنت مستعدة للتعامل معها؟