رفض توثيق زواج عجوز عربي من مصرية تصغره بـ 75 عاما

رفضت وزارة العدل المصرية توثيق عقد قران عجوز عربي يبلغ من العمر92 عاما على فتاة مصرية صغيرة تصغره بـ 75 عاما، لأن ذلك يخالف القوانين واللوائح المنظمة لزواج المصريات من أجانب، بحسبما ما ذكر تقرير إخباري الخميس 12-6-2008.


ونسبت صحيفة (الاخبار) المصرية الخميس الى المستشار احمد السرجاني بالمكتب الفني لوزير العدل قوله ان رفض التوثيق يعني استحالة سفر الفتاة مع الزوج العجوز.

واشار إلى ما وصفه بـ"حرص" وزير العدل المصرى المستشار ممدوح مرعي علي تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لزواج المصريات من أجانب ومنها ألا يزيد فارق السن عن 25 سنة إلا في حالات محددة بدقة.

وشدد السرجاني على ضرورة تقديم الزوج لشهادتين من سفارته حول حالته الاجتماعية وعمله، وحضور الزوج بشخصه وتقديم شهادة ميلاد الزوجة، وعند زيادة فارق السن عن 25 عاما يجب علي الزوج ايداع شهادات استثمار قيمتها 40 الف جنيه باسم زوجته في البنك الاهلي المصري.

كما أكد السرجاني أن تطبيق اللوائح يضمن الا يتحول الامر إلى تجارة في البشر والفتيات الصغيرات، مؤكدا انه تم توثيق 633 حالة زواج مصريات من اجانب خلال عام ومعظمهم من دول عربية وحالات قليلة من امريكا ودول اوروبية، وأنه تم استثناء 173 حالة من شرط فارق السن خلال عام بعد ايداع شهادات الاستثمارات وحضور الأزواج والزوجات والتأكد من رغبتهم في الزواج.